cascia.salameh cascia.salameh 26-06-2014

إذا كنت تسألين إذا تغير لون البول من علامات الحمل، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا لتحصلي على الإجابة.

ias

هل يتغير لون البول في بداية الحمل؟ هل يصبح لون البول أغمق؟ هل من المقبول تغيير لون البول أثناء الحمل؟ إذا كان لديك أي من هذه الأسئلة وأكثر، فستجدين الإجابات والتوضيحات في هذه المقالة.

لون البول والحمل

عادةً ما يتراوح لون بول المرأة غير الحامل من اللون الأصفر الفاتح جدًا والشفاف تقريبًا إلى الظل الأصفر الغامق قليلًا. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا التغيير أكثر وضوحًا أثناء الحمل. يمكن أن يتراوح من اللون الأصفر الفاتح الشديد إلى الظل الغامق الذي يشبه البرتقالي والأصفر.
في التفاصيل، عندما يقوم الجسم بتفكيك الهيموجلوبين من خلايا الدم الحمراء الميتة، فإنه ينتج اليوروبيلين.
بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من العوامل التي تؤثر على لون البول أثناء الحمل. إذ تخضع كليتك لتغيرات عميقة أثناء الحمل. يمكن أن يتغير لون البول أيضًا نتيجة للتغيرات في النظام الغذائي أثناء الحمل وتناول الفيتامينات والأدوية الإضافية الموصوفة للمرأة الحامل.

دلالات لون البول خلال الحمل

يمكن أن تشير رائحة ولون البول أثناء الحمل إلى صحتك كامرأة حامل. على سبيل المثال، إذا كان بولك مركّزًا، فمن المحتمل أنك تعانين من الجفاف. بشكل عام، تُنصح النساء الحوامل بشرب المزيد من الماء للحفاظ على رطوبتهن وانتعاشهن.
سيساعدك لون البول في تحديد ما إذا كنت تشربين كمية كافية من الماء والسوائل. تشمل الأسباب الأخرى التي قد تجعلك تعانين من الجفاف غثيان الصباح والتقيؤ الحملي على وجه الخصوص، والذي يمكن أن يسبب القيء ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى الجفاف.
بالإضافة إلى ذلك، عندما تكونين حاملًا بسبب هرمونات الحمل، قد تتغير رائحة البول. قد تُظهر رائحة البول القوية عدوى في المسالك البولية.

أخيرًا، تعرّفي على دلالات خطيرة لتغّير لون البول خلال الحمل!

الحمل اعراض الحمل صحة الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على