هل تعتبر طراوة الثدي من علامات الحمل وما هي اسبابها؟

طراوة الثدي من علامات الحمل

المواضيع

  1. اعراض طراوة الثدي!

  2. اسباب طراوة الثدي!

  3. هل طراوة الثدي من علامات الحمل؟

هل طراوة الثدي من علامات الحمل وهل يمكن للمراة ان تتاكد من حصول الحمل لمجرد الشعور بان صدرها طريا ام ان عليها ان تقلق من وجود مشاكل صحية اخرى؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل المعلومات عن طراوة الثدي بما فيها اسبابها واذا كانت من اعراض الحمل.

في الواقع، يتعرض الثديان لمتغييرات عديدة بعضها طبيعي وتعاني منه كل النساء، وبعضها ينذر بوجود امراض معينة، اذ هناك عدة أسباب لألم الثدي. ولكن هل تعتبر طراوة الثدي من علامات الحمل؟ وعلام يمكن ان تدل؟

اعراض طراوة الثدي!

طراوة الثدي يعني ان تشعر المرأة بحنان ثدييها وانتفاخهما، وقد يترافق الامر مع نوع من الالم، اكان في جهة واحدة او في الجهتين. وانطلاقا من هنا عليك متابعة الامر لاكتشاف ما السبب الذي يؤدي الى الشعور بطراوة الثدي.

اسباب طراوة الثدي!

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى الشعور بطراوة الثدي، منها طبيعية ومنها غير طبيعية، ونذكر منها:

  • الطمث: طراوة الثدي هي من اعراض وعلامات الدورة الشهرية الشائعة، اذ تشعر المرأة بتورم صدرها وزيادة حجمه، وكل ذلك يحدث بسبب التغييرات الهرمونية التي تحصل خلال هذه الفترة. ومن المهم ان تدركي ان طراوة الثدي تنتهي بعد انقضاء فترة الدورة الشهرية، ويعود الامر الى طبيعته.
  • حبوب منع الحمل: يؤدي تناول حبوب منع الحمل الى تغييرات في مستويات الهرمون في الجسم، وهذا ما ينتج عنه طراوة في الثدي، وهو امر طبيعي يحذرك منه الطبيب قبل تناول الحبوب.
  • نظام غذائي غير صحي: يحدث احيانا ان تلجأ المرأة الى نظام غذائي غير صحي، وهذا ما ينعكس سلبا على عملية افراز الهرمونات ومستوياتها، الامر الذي يؤدي بدوره الى حدوث طراوة في الثدي.
  • الاورام: من الاسباب المقلقة التي تؤدي الى طراوة الثدي هي الاورام في غدد الحليب، لذا من الضروري في هذه الحالة ان تستشيري الطبيب للتأكد من ان الورم ليس خبيثا.

هل طراوة الثدي من علامات الحمل؟

هل تعتبر طراوة الثدي من علامات الحمل؟ الاجابة هي نعم، فخلال الحمل، يمر الجسم بفترة من التغييرات الفيزيولوجية والهرمونية، ويترجم على شكل اعراض لا سيما على مستوى الثدي الذي يكون طريا، ومتورما، وكبير الحجم. فهل تعرفين متى يزداد حجم الثدي عند الحامل؟

في النهاية، اذا كنت تعانين من طراوة الثدي واذا لاحظت انه غير ناتج عن الاسباب الطبيعية (الدورة او الحمل او غيرها) وان الالم استمر لفترة طويلة، فلا بد من زيارة الطبيب بأقرب وقت ممكن، وذلك لحماية نفسك من اي امراض ولا سيما ان هناك اعراضا غير متوقعة لسرطان الثدي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟