4 اعراض غير متوقعة لسرطان الثدي!

اعراض غير متوقعة لسرطان الثدي

سرطان الثدي من أكثر الأمراض شيوعًا بين النساء في السنوات الأخيرة. وفي الوقت الذي تنشط فيه حملات التوعية للقيام بالصورة الشعاعية من أجل الكشف المبكر والذي من شأنه أن ينقذ حياة الكثيرات، لا يتناقش اثنان على أهمية الصورة الشعاعية لاكتشاف المرض. لكن من المهم لك أيضًا أن تعرفي ما هي الأعراض غير المألوفة والتي لا تتوقعينها لـ سرطان الثدي لكي تلجأي الى طبيبك على الفور.

التغيرات في الثدي: طبعًا، هذه الأعراض شائعة جدًا والتغيرات هذه تتمثل بوجود تكتلات أو آلام في الثدي أو تغيرات في حجم الحلمة.

آلام في الظهر: قد تتفاجئين عزيزتي من ذلك، إلاّ أنّ آلام الظهر المزمنة وغير الناتجة من الإرهاق أو من الحركات الرياضية القاسية أو من أي تشنّج، قد تكون إشارة للإصابة بسرطان الثدي، لكن لا تجزمي ذلك فور شعورك بألم غير مبرر في ظهرك إنما راجعي طبيبك الخاص بالأمر.

آلام في العمود الفقري او الرقبة: في بعض الأحيان، وأثناء نمو الورم في صدر المرأة يبدأ بالضغظ على ضلوع الجسم مسببًا آلاماً في العمود الفقري وحتى الرقبة. لذا راجعي طبيبك لدى شعورك بهذه الآلام.

نقص الفيتامين د: وأخيرًا، لقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن لنقص الفيتامين د علاقة مباشرة بالإصابة بسرطان الثدي، أما أبرز علامات نقص هذا الأخير في الجسم فهي زيادة الوزن، ألم في العظام والأطراف ومشكلات في الأمعاء. لكن يجب التنويه الى أنّ نقص الفيتامين د ليس بالضروري أن يتسبّب بسرطان الثدي أو أن يكون من أعراضه إنما يجب التنبّه الى أهمية اعتدال مستوياته في الجسم.

إقرأي أيضًا: علاج سرطان الثدي باللقاح



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!