اكتشفي متى يزداد حجم الثدي عند الحامل!

متى يزداد حجم الثدي عند الحامل

المواضيع

  1. لماذا يزداد حجم الثدي عند الحامل؟

  2. متى يزداد حجم الثدي عند الحامل؟

  3. تغيرات اخرى!

متى يزداد حجم الثدي عند الحامل وما هي التغيرات التي تطرأ على جسمها هي من احدى الاسئلة التي تطرحها النساء في حملهن وتجيبك عنها عائلتي بشكل علمي. تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل لتكتشفي في اي مرحلة يزداد حجم الثدي ومعرفة التغيرات الاخرى التي تطرأ خلال الحمل.

لماذا يزداد حجم الثدي عند الحامل؟

قبل ان نكشف لك متى يزداد حجم الثدي عند الحامل وتماما كما سبق وكشفنا لك متى يتغير لون الحلمتين في الحمل،لا بد ان نتطرق اولا في هذا الشق الى السبب الذي يجعل حجم الثدي يزداد خلال الحمل. في الواقع، وبحسب ما أثبتت الدراسات العلمية فان التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل استعدادا لانتاج حليب الرضاعة بعد الولادة، تسبب زيادة في تدفق الدم وتغيرا في نسيج الثدي ما يترافق مع تضخما وزيادة في حجم الثدي والشعور ببعض الالم احيانا.

متى يزداد حجم الثدي عند الحامل؟

بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه عن السبب وراء تغير حجم الثدي وزيادته اثناء الحمل، وبعد ان سبق وأجبناك عن سؤال هل الم الثدي بعد الدورة من علامات الحمل؟ نستعرض لك في ما يلي متى يزداد حجم الثدي عند الحامل.

في الواقع، ثبت ان حجم الثدي يزداد في الثلث الاول من الحمل ويبدأ تحديدا خلال الاسبوع السادس او الثامن من الحمل وقد يستمر طيلة فترة الحمل. ومن الشائع جدا ان يزداد حجم الثدي عند الحامل لا سيما اذا كانت تختبر الحمل للمرة الاولى. كما وان حجم الثدي قد يزداد ايضا خلال الرضاعة ويترافق مع تمددا في الجلد ما يتسبب احيانا بالحكة.

تغيرات اخرى!

تجدر الاشارة الى ان زيادة حجم الثدي خلال الحمل والشعور ببعض الالم او الحكة ليست الاعراض الوحيدة التي تصيب المراة خلال الحمل. وفي ما يلي نستعرض لك ابرز التغيرات التي تصيب ثدي الحامل:

  • افراز الثدي لمادة صفراء سميكة تعرف باللبأ
  • اتضاح الحلمات اكثر وبروزها اكثر من مكانها
  • رؤية الاوردة تحت جلد الثديين
  • حساسية الثدي المفرطة والشعور بالالم اثناء لمسه
  • سواد حلمات الثدي والجلد المحيط بها
  • بداية انتاج اول لبن الرضاعة وذلك بعد الثلث الاول من الحمل

اذا، تماما كما ان تسرّب الحليب من الثديين طبيعي أثناء الحمل، كذلك فان زيادة حجم الثديين اثناء الحمل طبيعي جدا ويترافق مع بعض التغيرات الاخرى التي سبق واستعرضناها لك. وتجدر الاشارة اخيرا الى انه يمكنك التخلص من الالم المراق لزيادة حجم الثدي اثناء الحمل وذلك من خلال ارتداء حمالات الصدر الرياضية التي تدعم الثديين، واستبدال جمالات الصدر العادية بالقطنية كما ارتداء حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة او الاكبر من حجم ثدييك لا سيما في الثلث الاخير من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟