هل تستمر الدورة الشهرية اثناء الحمل؟

هل تستمر الدورة الشهرية اثناء الحمل

المواضيع

  • هل تستمر الدورة الشهرية اثناء الحمل
  • اسباب النزيف خلال فترة الحمل الأولى

تتساءل معظم السيدات هل تستمر الدورة الشهرية اثناء الحمل، ومن هنا اختارت عائلتي ان تجاوب على هذا السؤال وتبين لماذا قد تحصل الدورة وأعراضها أثناء الحمل.

يعتبر تأخر الدورة الشهرية من أول وأهم أعراض الحمل، فمن المعروف ان الدورة تختفي كافة مراحل الحمل، ولكن هل من الممكن ان تستمر الدورة الشهرية أثناء الحمل؟ تابعي معنا لتكتشفي صحة هذا الموضوع!

هل تستمر الدورة الشهرية اثناء الحمل

أثبت الأطباء ان على الرغم من كل الإدعاءات والإشاعات التي تدور حول امكانية استمرار الدورة أثناء الحمل، إلا أن هذا الموضوع مستحيلاً! فعندما يحدث الحمل، يبدء جسم المرأة بإنتاج هرمون HCG الذي يعمل على منع نزيف بطانة الرحم الداخلية ويمنع نزول الدورة الشهرية. تجدر الإشارة ان هناك الكثير من النساء اللواتي يعانين من نزيف الدورة أثناء الحمل وهذا في الفصل الأول من الحمل بسبب زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم والتي تسبب بدورها نزول بقع دم قليلة وباللون الوردي أو البني.

اسباب النزيف خلال فترة الحمل الأولى

كما ذكرنا ان قد يحدث نزيف مشابه لنزيف الدورة في الفصل الأول من الحمل وهذا بسبب زرع البويضة الملقحة في جدار الرحم، ولكن الى جانب هذا الموضوع، قد يكون هنا أسباب اخرى لاستمرار الدورة اثناء الحمل أو نزول الدم، ومن ابرز هذه الأسباب نذكر:

تعتبر هذه الحالات طارئة وتستدعي التدخل الطبي العاجل، ففي حال الشعور بأي أعراض غير طبيعية أثناء الحمل ولاحظت نزول بقع الدم، ننصحك بمراجعة الطبيب فوراً، اكتشفي الآن ما هي أيام الحمل بعد الدورة الشهرية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟