Tania Tania 27-07-2018

هل تعلمين ماهي ايام الحمل بعد الدورة الشهرية؟ هل تكون نسبة حدوث الحمل بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية مرتفعة أم لا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ias

على الرغم من أن النسبة تكون ضئيلة، إلا أنه في حال ممارستك العلاقة مع الزوج من دون استخدام أي وسيلة لمنع الحمل، يمكن حدوث الحمل خلال أي فترة من الشهر، حتى فور انتهائك من الدورة الشهرية.

متى تكون نسبة الحمل مرتفعة؟

على الرغم من أن الحمل يمكن أن يحدث خلال أي فترة، إلا أن النسبة تكون مرتفعة عند يتم الإفراج عن البويضة وهذا الأمر يحدث بالعادة قبل نحو 13 يوماً على بدء الدورة الشهرية.

يمكن للحيوانات المنوية أن تدوم ما بين اليومين والـ5 أيام. لذلك، إذا كانت فترة الدورة تدوم ما بين الـ5 والـ7 أيام وممارستك العلاقة بعد الإنتهاء فوراً، إذاً تكونين قد اقتربت من موعد الخصوبة.

في حال توقف النزيف خلال اليوم السادس وممارستك العلاقة خلال اليوم السابع وحدوث الإباضة خلال اليوم الـ11، من المحتمل أن يتم تخصيب البويضة.

وإذا كنت مصرة على الحمل الآن، إذاً تأكدي من ممارسة العلاقة مع الزوج كلما تمكنتما من ذلك للأيام الـ14 المقبلة. وإذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، راجعي الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك.

الحمل الدورة الشهرية

مقالات ذات صلة

تابعينا على