هل تحدث الام الدورة الشهرية اثناء الحمل

هل تحدث الام الدورة الشهرية اثناء الحمل

ان كانت تجربتك الاولى في الحمل فلا بد انك تختبرين امورا كثيرة لم تعهديها من قبل وانك كذلك تكتشفين بعض الحقائق التي لم يخبرك بها احد سابقا. بعد ان اطلعناك في وقت سابق على امور لا يخبرها الطبيب ابدا للحامل، وان كنت تتساءلين هل تحدث الام الدورة الشهرية اثناء الحمل فاليك الجواب عن هذا السؤال في ما يلي.

هل تحدث الام الدورة الشهرية اثناء الحمل؟

بعد ان عرفناك سابقا عن اسباب نزول الدورة اثناء الحمل، هل تحدث الام الدورة الشهرية اثناء الحمل؟ اليك الجواب. في الواقع اثناء الحمل تختبر الحمل بعض اعراض الدورة الشهرية اذ تشعر ببعض الاوجاع القريبة من الحوض وهي غالبا ما تشبه الام الدورة الشهرية، يمكن أن تبقى هذه الالام بشكل دوري وذلك لان الجسم بحاجة الى عمل المبيض.

ولكن لا تقلقي فلن تحدث الدورة الشهرية، الا ان اوجاعها قد تبقى وبخاصة في حال اقترب موعدها وفق المعتاد ويعاز ذلك الى وظيفة المبيض الطبيعية التي تستمر حتى في فترة الحمل لكن بالطبع لا يتم انتاج البويضات.

وفي سياق اخر، ثمة اسباب اخرى لنزول الدوره اثناء الحمل ابرزها:

استقرار البويضة المخصبة وانغراسها داخل جدار الرحم، حدوث حمل خارج الرحم او خسارة الجنين او في حال حدوث الحمل الكيميائي اي الحالة التي يتم فيها تخصيب البويضة لتبدأ بالانغراس قبل ان تتوقف بشكل مفاجئ عن النمو ومتى توقفت تسببت بنزول دم في موعد الدورة الشهرية المعتاد.

والجدير بالذكر في هذا الصدد ان النزيف خلال فترة الحمل قد يكون مصدرا للقلق وقد لا يكون كذلك ايضا. لذلك، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج في حال شعرت بأي عارض غير طبيعي قبل تفاقم الوضع.

إقرأي أيضًا: شائعات حول الحمل لا تصدقيها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟