هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات وما فوائدها الجمالية؟

هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات وما فوائدها الجمالية؟

المواضيع

  1. هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات؟

  2. فوائد زبدة الشيا للوجه والبشرة!

  3. خلطات للوجه بزبدة الشيا!

تتساءلين هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات وترغبين في معرفة ما هي استخدامات وفوائد زبدة الشيا المتعددة للوجه والبشرة اضافة الى اهم الخلطات الطبيعية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل المعلومات عن زبدة الشيا.

تنمو شجرة الشيا في المناطق المدارية الاستوائية وتحديدا في مناطق غرب ووسط افريقيا ومنطقة السافانا في السودان والنيجر ومناطق اعالي النيل وتستخدم بدتها لعلاج الكثير من مشاكل الوجه والبشرة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو اين تباع اي هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات؟

هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات؟

يقال انه لبشرة شابة عليك بزيدة الشيا، لكن هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات او في المحلات التجارية؟ في الواقع، يمكنك ايجاد زبدة الشيا في المحال التجارية التي تعنى بمستحضرات التجميل والعناية بالوجه والبشرة، لكن لضمان الحصول على النوعية الاصلية من زبدة الشيا وبالتالي التنعم بفوائدها الكثيرة ينصحك الخبراء بالحصول عليها من الصيدليات.

فوائد زبدة الشيا للوجه والبشرة!

تماما كما سبق سبق وكشفنا لك في موضوع آخر فوائد زبدة الشيا للحامل واجبناك اعلاه على سؤال هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات، نستعرض لك في ما يلي فوائد زبدة الشيا للوجه والبشرة:

  1. ترطيب الوجه والبشرة ومنحها المرونة واعادة ليونتها والوقاية من التجاعيد

  2. تقشير الوجه والبشرة للتخلص من الخلايا الميتة

  3. علاج ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن لغناها بالاحماض الدهنية

  4. علاج اثار حب الشباب وتفتيح لون البشرة والاماكن الداكنة فيها

  5. التخلص من الكلف وعلاج حروق الشمس والنبدات في الوجه والبشرة

  6. ترطيب الشفاه وعلاج تشقاتها لا سيما في الشتاء

  7. علاج تمدد الجلد والخيوط البيضاء وتشققات الحمل والولادة

  8. ترطيب اماكن الجسم الخشنة لا سيما الكوعين والركبة

  9. الوقاية من الالتهابات لا سيما الجلدية

خلطات للوجه بزبدة الشيا!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه فوائد زبدة الشيا للوجه والبشرة، نقدم لك في ما يلي افضل خلطات للوجه بزبدة الشيا:

  • زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو: تعتبر هذه الخلطة من اكثر خلطات الوجه فعالية في ترطيب الوجه ومنحه النعومة، وترتكز على خلط ملعقة من زبدة الشيا المذابة مع ملعقة من زيت اللوز الحلو وبضعة قطرات من زيت اللفندر في الخلاط للحصول على خليط كريمي متجانس. وينصحك الخبراء بتطبيق الماسك على الوجه بعد تنظيفه وتجفيفه جيدا لمدة لا تتعدى الـ20 دقيقة.
  • زبدة الشيا والافوكادو: تساعد هذه الخلطة على ترطيب الوجه وتحريه من التجاعيد نظرا لغناه بالاحماض الدهنية والمواد المضادة للاكسدة. لذا، اخلطي ملعقة كبيرة من بدة الشيا مع ملعقة من الافوكادو المهروس والقليل من ماء الورد، من ثم تطبيق القناع على الوجه النظيف لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل تباع زبدة الشيا في الصيدليات وكشفنا لك فوائدها وكيفية استخدامها بخلطات للوجه، ندعوك الى الاطلاع على خلطات منزلية لتلميع الشفاه.



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟