ما هي فوائد زبدة الشيا للحامل؟

فوائد زبدة الشيا للحامل

غالبًا ما تتساءل النساء الحوامل عن الأطعمة التي قد تفيدهن خلال فترة الحمل. فيتوجب على الحامل أن تتأكد من حصول الجنين على البروتينات والفيتامينات كافةً كي يتطور وينمو في شكل صحي وسليم. فمن بين الأطعمة التي تفيد المرأة خلال فترة الحمل هي زبدة الشيا بسبب فوائدها العديدة. فتابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد زبدة الشيا للمرأة خلال فترة الحمل.

للمزيد: متى يمكن إستخدام الحبة السوداء للحامل؟

تستخرج زبدة الشيا من جوزة شجرة الشيا وتستخدم عادةً كوصفة علاجية من أجل العناية بالشعر والبشرة، إضافة إلى شفاء الحروق، التهاب الجلد والعلامات الناتجة من أي عملية جراحية.

في هذا السياق، تتعدّد أيضًا فوائد زبدة الشيا للحامل. فتعاني الكثير من النساء من علامات تمدّد البطن وخصوصًا مع كبر حجم بطنها مع تقدّم الحمل. فغالبًا ما تنصح المرأة في هذه الحالة بدهن زبدة الشيا على هذه العلامات. وترطب زبدة الشيا بشرة المرأة خلال الحمل. فيتوجب عليها دهن هذه الزبدة خلال الصباح والليل بعد الإستحمام. إضافةً إلى ذلك، تدهن بعض الحوامل زبدة الشيا في منطقة العجان من أجل إسراع عملية المخاض.

للمزيد: ما هي أضرار بنج الأسنان للحامل؟

كما يمكن للمرأة أن تستخدم زبدة الشيا بعد فترة الحمل وخصوصًا إن كانت ترضع ابنها من أجل عدم تشقّق الحلمات أو التهابها.

أخيرًا، تنصح المرأة باستشارة طبيبها المعالج بأي موضوع كان للتأكد من فوائد وأضرار كل الأطعمة أو المشروبات أو حتى الخلطات التي قد تتناولها أو تشربها خلال فترة الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟