ما هو علاج تشققات الحمل طبيعيا؟

علاج تشققات الحمل طبيعيا

المواضيع

  1. ما هي تشققات الحمل

  2. علاج تشققات الحمل طبيعيا

تشقق الحمل ستخبرينه لا محالة في حملك لذلك اليك علاج تشققات الحمل طبيعيا بالاضافة الى الطرق الفعالة للتخفيف من هذه التشققات بشكل سهل او الوقاية منها في هذا المقال من عائلتي.

ما هي تشققات الحمل؟

تشققات الحمل من الامور الشائعة التي تختبرها معظم النساء اثناء فترة الحمل وبخاصة في المراحل المتقدمة منه بحيث يكتسبن وزنا كبيرا. تشققات الحمل هي عبارة عن تكسر خلايا الكولاجين في الطبقة الخارجية من الجلد نتيجة لتمدده بشكل سريع، ويحدث ذلك اثناء الحمل بسبب نمو الجنين وزيادة وزن الام واحتباس السوائل في الجسم.

غالبا ما تظهر هذه التشققات بشكل كبير في منطقة البطن وتكون على شكل خطوط بنية اللون تميل الى الاحمرار وتتحول تدريجيا الى اللون الفاتح ثم الابيض لتظهر اخيرا على شكل خيوط بيضاء.

علاج تشققات الحمل طبيعيا

بعد ان تعرفنا في وقت سابق على افضل كريم لتشققات الحمل، سنستعرض في ما يلي بعض الطرق الطبيعية لعلاج تشققات الحمل طبيعيا:

  1. تناولي الفيتامينات اللازمة: الفيتامينات C و E لديها خصائص تعزز نمو انسجة جديدة وشفاء الانسجة التالفة. في المقلب الاخر، ان الزنك الموجود في المكسرات والبذور مهم جدا في هذا الصدد وايضا الاطعمة التي تحتوي على فيتامين K، مثل الالبان والخضر الورقية.

  2. الزيوت الطبيعية: زيت اللافندر يمكن ان يساعد على التخلص من علامات التمدد. يمكنك خلطه مع الزبدة او اي نوع اخر من الزيوت ودهنه على الاماكن التي تودين ازالة التشققات منها. لزيت اللوز فعالية كبيرة في الحد من ظهور علامات تمدد الجلد كذلك الامر.

  3. الالو فيرا: بالاضافة الى فوائد هذه النبتة الكثيرة، الجل الذي يستخرج من نبات الصبار له فوائد كثيرة منها ثبات الجلد، فهو يبقيه رطبا ويساعد على التخلص من الانسجة التالفة التي تسبب امتداد العلامات المرئية.

  4. حمض الفوليك: حمض الفوليك اثناء الحمل يساهم في التخفيف من خطر الاصابة بالعيوب الخلقية، وهو في الوقت عينه من العلاجات الطبيعية لعلاج تشققات الحمل.

  5. الحفاظ على البشرة رطبة: واخيرا، كلما قمت بترطيب جسمك وبشرتك، سيكون من السهل عليك ان تتخلصي من تشققات الجلد لانه حينها سيكون اكثر قدرة على الشفاء.

واخيرا، اتبعي عزيزتي النصائح التي زودناك بها انفا لعلاج تشققات الحمل، واحرصي في السياق نفسه الا تهملي التمارين الرياضية الامنة اثناء الحمل والتي ستفيدك كثيرا في هذا الصدد فهي تؤثر على صحة جسمك وحيويته بشكل عام.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟