jana.abdallah jana.abdallah 13-04-2021

المواضيع

  • هل الهيل مضر للقولون
  • ما هي فوائد الهيل الصحية

إن كنت تتساءلين هل الهيل مضر للقولون فإكتشفي مع عائلتي الإجابة على هذا السؤال وتعرفي على أهم الفوائد التي يملكها الهيل على الصحة.

ias

من المعروف أن الهيل هو من أهم وأقدم التوابل والمنتجات النباتية التي استخدمت كثيراً في علاجات الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض وهذا بسبب القيم الغذائية التي تملكها. ولكن هل تعرفين ان كانت هذه النبتة تضر القولون أو تفيده؟ إكتشفي هذا الأمر معنا!

هل الهيل مضر للقولون

كما ذكرنا أن للهيل فوائد عدة على الصحة وأنه يُستخدم لعلاج العديد من الأمراض ومنها الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي. وقد أشارت العديد من الدراسات أن الهيل قد لا يسبب الضرر للقولون في حال عدم الإفراط في تناوله إلا أن فوائده ومنافعه قد لا تكون عديدة في نفس الوقت. تجدر الإشارة أن الهيل يساعد في تحسين من أداء وظائف القولون ويعمل على التخفيف من الغازات الناتجة عن اضطرابات القولون.

ولكن يجب أن تعلمي أن الهيل يبقى مفيد للقولون في حال كان القولون غير مصاب بأي أمراض مثل القولون العصبي أو السرطان وفي حال عدم الإكثار من تناوله. نضيف الى هذا أن الهيل مفيد للجهاز الهضمي ككل إذ أنه يساعد في تطهير الأمعاء ويُحسن أداء الجهاز الهضمي.

ما هي فوائد الهيل الصحية

الى جانب فوائده على القولون، يحمل الهيل فوائد صحية اخرى ومنها:

  • خفض ضغط الدم: أشارت الدراسات أن الهيل قد يكون مفيد للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وهذا لأنه يتمتع بخصائص مضادات الأكسدة وبسبب تأثيره المدر للبول.
  • الوقاية من السرطان: قد يحتوي الهيل على مركبات مقاومة للسرطان التي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية وتوقيف نمو الأورام.
  • الحماية من الأمراض المزمنة: إن الهيل غني بالخصائص المضادة للإلتهابات مما يحمي الخلايا من التلف ويمنع إصابة الجسم بأي أمراض مزمنة مثل التهاب الكبد.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي: يُستخدم الهيل منذ آلاف السنين للمساعدة في الهضم وغالباً ما يتم مزجه مع أمور اخرى لتخفيف الغثيان والقيء والإنزعاج. نضيف الى هذا أن الهيل يملك تأثير قوي على تخفيف مشاكل المعدة مثل القدرة السريعة على التئام القرحة.
  • علاج رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان: يُعتبر الهيل من أهم العلاجات القديمة لعلاج رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان بسبب خصائصة المضادة للبكتيريا.

فوائد اخرى للهيل:

وأخيراً، بعد ان تعرفت على تأثير الهيل على القولون وأهم فوائده، هل تعرفين ما هي فوائد الهيل للحامل؟

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على