هل الم الدوره الشديد دليل على مشاكل صحية؟

هل الم الدوره الشديد دليل على مشاكل صحية

هل الم الدوره الشديد دليل على وجود مشاكل صحية أم أنه أمر عادي؟ احصلي على الإجابة الآن من خلال متابعة هذا المقال من "عائلتي".

الدورة الشهرية من الأمور الطبيعي التي تحدث خلال كل شهر إلا أن الأعراض يمكن أن تختلف من شهر إلى آخر. في حين أن الأعراض يمكن أن تكون خفيفة وألا تشعري بها إلا أنه في أشهر أخرى يمكن أن تزداد حدتها بشكلٍ كبير. لكن لماذا ذلك؟ ما هي أسباب زيادة حدة الأعراض؟

هل الم الدوره الشديد دليل على مشاكل صحية

في بعض الأحيان، قد تزداد حدة الأعراض التي تعانين منها لتشعري بطعنات حدة وبألم حاد في منطقة الظهر. في هذه الحالة، من المحتمل أن تكوني تعانين من ألم داخل منطقة الرحم وهذه مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى العقم. لذلك، يفضل استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

هذا وفي أحيانٍ أخرى، يمكن أن تظهر هذه الأعراض المؤلمة نتيجة وجود أكياس على المبيض وهذه مشكلة شائعة تصاب بها نسبة كبيرة من النساء. لكن عليك أن تنتبهي منها بشكلٍ كبير لتجنب زيادة حجم هذه الأكياس. حسب حالتك، قد تكون المشكلة سهلة ويكون علاجها من خلال تناول بعض الحبوب والأدوية التي تعمل على علاج هذه الأكياس. لكن في حال زيادة حجمها، قد يطلب منك الطبيب الخضوع لعملية جراحية.

مهما كانت المشكلة التي تعانين منها، ننصحك دائماً باستشارة الطبيب لطمأنة بالك والتمكن من التخلص من أي عارض تعانين منه قبل تفاقم الوضع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!