هل الموبايل يضر الحامل؟

هل الموبايل يضر الحامل

المواضيع

  • هل الموبايل يضر الحامل

هل الموبايل يضر الحامل سؤال تطرحه أغلبية النساء الحوامل، وفي هذا المقال اختارت عائلتي ان تبين لك ان كان للهاتف أي ضرر على الجنين أو الحامل.

تتساءل الكثير من النساء عن ما هي الأمور التي تضر الحامل والتي قد يكون لها تأثير سلبي على سير الحمل والجنين. ومن بين هذه الأمور التي تتساءل عنها هي ان كان استخدام الموبايل يحمل أي اضرار للحامل أثناء الحمل، فماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

هل الموبايل يضر الحامل

تختلف الآراء حول هذا الموضوع، فهناك الكثير من الدراسات التي أُجريت حوله وكل واحدة تحمل نظرية مختلفة. فقد كشفت دراسة صادمة أن النساء الحوامل اللواتي يستخدمن الهاتف المحمول هم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من مشاكل سلوكية وان استخدام الهاتف لأكثر من مرتين أو 3 يمكن ان يزيد من خطر فرط النشاط والمشاكل العاطفية عند الجنين. يستند هذا الكلام على دراسة أُجريت في الدنمارك على أكثر من 13000 إمرأة والتي أثبتت أيضاً أن الأطفال الذي يستخدمون الهاتف بكثرة يميلون ان يصبحوا أقل إنتاجاً على الصعيد الإقتصادي والإجتماعي.

وعلى الجانب الآخر، تقول دراسات اخرى ان استخدام الهاتف لا يلحق الضرر بالجنين أو بالأم وان الموجات الكهرومغناطيسية التي يصدرها الجوال أو اي أجهزة اخرى لا تسبب الضرر الكبير على سير الحمل أو الجنين. ولكن ننصحك من هنا بتجنب إستخدام الهاتف بكثرة أنثاء الحمل لتجنب حصول أي مضاعفات غير مرغوب بها.

وأخيراً، تبقى كل هذه الدراسات غير مؤكدة ومضمونة وفي حال أردت التأكد من اي شيء عليك مراجعة الطبيب الذي يستطيع أن يوضح لك الكثير من الأمور، ولكن هل تعرفين ان ان كان شغل البيت يضر الحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟