هل المضاد الحيوي يتعب الجسم وما آثاره الجانبية؟

هل المضاد الحيوي يتعب الجسم وما آثاره الجانبية؟

المواضيع

  1. هل المضاد الحيوي يتعب الجسم؟

  2. الآثار الجانبية للمضادات الحيوية!

تتساءلين هل المضاد الحيوي يتعب الجسم ويصيبه بالخمول وترغبين في معرفة ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن تناوله اضافة الى انواع المضادات الحيوية واستخداماتها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن المضادات الحيوية.

غالبا ما نلجأ الى المضادات الحيوية في حال الاصابة بامراض والتهابات في مناطق مختلفة من الجسم ولكن يترافق تناول المضادات الحيوية مع بعض الآثار الجانبية ومنها الشعور بالتعب، فهل المضاد الحيوي يتعب الجسم؟

هل المضاد الحيوي يتعب الجسم؟

تماما كما سبق واطلعناك في موضوع آخر على حقيقة لا تعرفينها عن المضادات الحيوية، نجيبك في ما يلي على سؤال هل المضاد الحيوي يتعب الجسم؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان تناول المضادات الحيوية يترافق مع بعض الآثار الجانبية ومنها الشعور بالتعب والخمول والنعاس، لذلك ينصح المريض بتجنب تناول المضادات الحيوية والقيادة وذلك تفاديا لحوادث السير.

تجدر الاشارة الى ان استجابة الافراد للمضاد الحيوي تختلف من شخص لآخر وباختلاف سنه، اذ تبين ان المضادات الحيوية تؤثر في كبار السن وتشعرهم بالخمول والتعب اكثر من الصغار في العمر.

اما عن سبب الشعور بالتعب والخمول بعد تناول المضاد الحيوي، فيرجعه الباحثون والاطباء الى السموم التي تخرج من الفيروسات والميكروبات بعد قتلها بالمضاد الحيوي وما ينتج عنها من انخفاض في ضغط الدم وارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم وبالتالي التسبب بالتعب في الجسم.

الآثار الجانبية للمضادات الحيوية!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل المضاد الحيوي يتعب الجسم وقلنا انه يتسبب بالشعور بالخمول خصوصا لدى الكبار في السن، نكشف لك في ما يلي الآثار الجانبية للمضادات الحيوية:

  1. المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي وابرزها الاسهال او الامساك اضافة الى الغثيان والتقيؤ

  2. فرط نمو البكتيريا في الامعاء الدقيقة ما يتسبب بالانتفاخ وبتشنجات في البطن والمعدة

  1. الاصابة بصداع والم خفيف في الراس يكون محمولا ومؤقتا

  1. المعاناة من حساسية تجاه الاشعة فوق البنفسجية وبالتالي ارتفاع خطر الاصابة بحروق في الجلد وتقرحات اثناء التعرض للشمس

  1. التأثير سلبا على وسائل منع الحمل لا سيما الهرمونية والتقليل من فعاليتها في منع الحمل

  1. زيادة خطر الاصابة بالالتهابات الفطرية وذلك لان المضادات الحيوية تغير التركيبة البكتيرية في الجسم وتقتل البكتيريا المفيدة

  1. المعاناة من ردود فعل تحسسية تظهر على شكل طفح جلدي او تورم في الشفاه او اللسان او الحلق اضافة الى مشاكل وصعوبة في التنفس

  1. المعاناة من مشاكل في الرؤية وتحديدا الرؤية المزدوجة لذا ينصح بتجنب القيادة عند تناول المضادات الحيوية

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل المضاد الحيوي يتعب الجسم وكشفنا لك ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن تناوله، ندعوك الى التعرف الى افضل 4 اطعمة لتناولها بعد المضادات الحيوية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!