افضل 4 اطعمة لتناولها بعد المضادات الحيوية!

افضل اطعمة لتناولها بعد المضادات الحيوية

المضادّ الحيوي هو مركب موجود في كل منزل وغالبًا ما تلجأ اليه الأمهات لعلاج الفيروسات التي قد يصاب بها أطفالهنّ. لكن اليوم ونظرًا للإستخدام الشائع والمغلوط للمضادات الحيوية.

وبعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على انواع المضادات الحيوية واستخداماتها، ولأن جسمك بحاجة الى استعادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء، اليك عينة من الأطعمة التي يجب تناولها بعد المضاد الحيوي!

الزبادي

يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة لتناولها بعد المضاد الحيوي اذ يساهم في إحياء بعض البكتيريا في الأمعاء على غرار مثل اللاكتوباسيلي التي تجدد بكتيريا المعدة لتبقى بحالٍ جيدة.

اللوز

بينت بعض الأبحاث أنّ اللوز المجروش يساهم في زيادة بعض انواع البكتيريا في المعدة، هذا ويساعد اللوز على محاربة الالتهابات الفيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا. يُذكر أنه حتى بعد هضم اللوز في الأمعاء تستمر فعاليته في زيادة قدرة الجسم على محاربة الفيروسات.

الثوم

بالإضافة الى فوائده العلاجية التي بت على علم بها، الثوم من بين الأطعمة التي يجب تناولها بعد المضادات الحيوية اذ يساهم في نمو البكتيريا وإنعاشها في الجهاز الهضمي!

الألياف

تساعد الأطعمة الليفية على تجديد بكيتريا المعدة بعد المضادات الحيوية لذلك احرصي على اضافة الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي مثل الحبوب الكاملة، المكسرات، العدس وغيرها من المأكولات.

اقرأي أيضًا: هل أخذت المضادات الحيوية في حملك؟ طفلك قد يعاني من هذا الأمر!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟