هل المشي في الشهر السابع يضر الحامل؟

هل المشي في الشهر السابع يضر الحامل

المواضيع

  1. هل المشي في الشهر السابع يضر الحامل؟

  2. متى تبدأ الحامل بالمشي؟

  3. نصائح للحامل في الشهر السابع

المشي من التمارين الاساسية في الحمل لكن هل المشي في الشهر السابع يضر الحامل ام ان المشي في هذا الشهر امن اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال من عائلتي.

هل المشي في الشهر السابع يضر الحامل؟

كثيرة هي فوائد المشي للحامل وقد تعرفنا اليها في وقت سابق، لكن ماذا عن المشي في الشهر السابع؟هل المشي في الشهر السابع يضر الحامل؟

في الواقع وبالرغم من فوائده، قد ينطوي المشي في الشهر السابع على بعض الاضرار وابرزها:

  • المشي السريع او الهرولة قد يلحقان الضرر بالجنين ويعاز ذلك الى ان الهرولة ترهق الجسم وتتعبه فضلا عن انها تسبب تسارع خفقات القلب وهو امر غير محبذ على الاطلاق لدى المرأة الحامل.
  • اما المشي لمسافات طويلة او لفترة طويلة قد يؤدي الى ارهاق عضلات الرجلين وبالتالي قد يسبب الشعور بالم في المفاصل وبالتالي ننصحك بالتوقف عن المشي فور الشعور بالتعب.
  • واخيرا، المشي لفترات طويلة قد يصيب المرأة بالعطش، مما يعني ايضا ازدياد حاجة الجنين للماء، لذلك حاولي ان تشربي الماء خلال المشي، او تجنبي المشي الطويل.

متى تبدأ الحامل بالمشي؟

لان المشي من افضل التمارين الرياضية للحامل، اليك متى تبدأ الحامل بالمشي؟ على الرغم من ان المشي يساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية للمرأة ويقلل من حالات الامساك التي تصيبها، يجب الا تبدأ الحامل بممارسة هذه الرياضة خلال الاشهر الاولى للحمل وبخاصة اذا كانت من اللواتي لا يمارسن الرياضة مسبقا، لما قد تعانيه من تعب وارهاق نتيجة الوحام الذي تتعرض له في المرحلة الأولى من الحمل.

نصائح للحامل في الشهر السابع

بعد ان زودناك بـ معلومات عن الشهر السابع من الحمل اليك ابرز النصائح لهذا الشهر:

  • تناولي وجبة خفيفة كل 3 ساعات وتجنبي تناول الاطعمة الدسمة والحارة لتلافي الاصابة بحرقة في المعدة الشائعة جدا اثناء الحمل بسبب ازدياد حجم الرحم.
  • تأكدي من شرب المياه بكثرة وتجني تناول الصوديوم والاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الاملاح ولذلك لتلافي تورم يديك وقدميك في هذا الشهر.
  • قومي بممارسة التمارين الرياضية وتناول الاطعمة الغنية بالالياف مثل الخضراوات والفاكهة وذلك لتلافي الاصابة بالامساك وبخاصة مع تغير نسبة الهرمون في الجسم.
  • تأكدي من تناول الدجاح واللحوم والخضراوات ومن اضافة عنصر الفيتامين سي الى نظامك الغذائي لتلافي الاصابة بفقر الدم والذي يزيدك تعبا وارهاقا في هذا الشهر.

واخيرا، ننصحك بـ ممارسة التمارين الرياضية المسموح بها والتأكد من خضوعك لكل الفحوصات اللازمة خلال هذا الشهر للتأكد من سلامة حملك والجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟