هل الكحة مضرة للحامل؟

هل الكحة مضرة للحامل

هل الكحة مضرة للحامل؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل النساء الحوامل. فهل يمكن لهذه المشكلة الصحية أن تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على نمو الجنين أو على طريقة سير الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

من الطبيعي أن يتغير جهازك المناعي خلال فترة الحمل. وكنتيجة لهذه التغيرات، ترتفع نسبة معاناتك من الكحة أو البرد. لكن عليك أن تعلمي أن هاتين المشكلتين لا تؤثران على نمو الجنين إذ يكون هذا الأخير محميًا خلال طيلة فترة الحمل بالسائل الأمنيوسي. لكن هناك حالة واحدة حيث يمكن للكحة أن تؤثر على طريقة سير الحمل وهو في حال استمرار معاناتك منها وعدم تمكنك من معالجتها. في هذه الحالة، سيتوجب عليك استشارة الطبيب إذ يمكن للكحة المستمرة أن تؤثر على صحة الجنين.

لكن تتعدد الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تجنب الإصابة بالكحة خلال الحمل. أما من بين هذه الطرق فتكون من خلال اتباعك نظام صحي خلال الفصول الثلاثة من الحمل. لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل الأطعمة التي تتناولينها وأن تحصلي على عدد ساعات كافية من النوم خلال الليل وأن تمارسيالتمارين الرياضية المسموح بها. هذا ومن المهم أن تحرصي على حصولك على كل الفيتامينات التي تحتاجين إليها.

أما في حال كنت تتواجدين مع شخص يعاني من الكحة، تجنبي لمسه أو تناول الطعام من الملعقة ذاتها وتأكدي من تطهير وغسل يديك بشكلٍ جيد.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي باستشارة الطبيب الذي يمكنك أن يساعدك في كل ما يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟