هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل

المواضيع

  1. ما هي الأمور التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

  2. أمور أخرى تبطل عمل حبوب منع الحمل

  3. هل للفيتامينات تاثيرات سلبية على حبوب منع الحمل؟

تتساءلين هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل وسنجيبك على سؤالك هذا من خلال استعراض الادوية التي يمكن استخدامها لاسباب شتى ما يعيق عمل حبوب منع الحمل!

تعرفت معنا الى اضرار حمض الفوليك للحامل وننتقل لموضوع الحمل غير المرغوب به. هل تخشين من الادوية التي قد تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟ تعرفي معنا على جميع الأمور التي تؤدي الى ابطال مفعول حبوب منع الحمل.

ما هي الأمور التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

على الرغم من تناول حبوب منع الحمل التي تضمن عدم وقوع الحمل قد تجد بعض النساء انفسهن حوامل فقبل ان تقعي في هذه المشكلة تعرفي معنا على الأمور التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل بهدف تجبنها. نحن نعلم ان حبوب منع الحمل هي وسيلة تلجا اليها نساء كثيرات لفعاليتها وضمانها لعدم التعرض للحمل ولكل نوع من أنواع حبوب منع الحمل طريقة استخدام ومحاذير ولكن هناك ادوية واشياء أخرى تبطل مفعول ادوية منع الحمل مهما كانت فعالة وقوية فما هي؟ أولا سيدتي واظبي على استهلاك حبوب منع الحمل في المواعيد اللازمة لئلا تبطلي مفعولها بشكل تلقائي خاصة الحبوب التي هي عبارة عن مزيج بين الاستروجين والبروجيسترون. ونشير بالذكر الى وجود بعض أنواع الأعشاب التي تعمل مفعولا عكسيا لحبوب منع الحمل ومنها اعشاب سانت جون المعالجة للاكتئاب ومشاكل النوم فهي تزيد لدى مزجها مع حبوب منع الحمل من خطر النزيف إضافة الى ايقافها لمفعول الحبوب ضمن الجسم. ونذكر لك سيدتي اعشابا أخرى تعاكس حبوب منع الحمل ومنها عشبة بذر الكتان المعالجة للمشاكل الهضمية وحبوب الثوم التي تنظم ضغط الدم. تجنبي هذه الأعشاب سيدتي اثناء تناول حبوب منع الحمل للحرص على تفاعلها في جسم كما تشائين.

أمور أخرى تبطل عمل حبوب منع الحمل

ان كنت تعانين من اضطرابات في جهازك الهضمي او مشاكل في الامعاء او جهازك الهضمي فقد يتعرض جسمك لعدم امتصاص الدواء الذي تاخذينه فمويا وهذا يشمل حبوب منع الحمل. كما وان تناول الادوية للصداع النصفي او ادوية الصرع قد يبطل عمل حبوب منع الحمل فالجئي في حال تناولها الى وسيلة منع حمل مختلفة عن الحبوب. بالإضافة الى هذه نذكر الادوية المضادة للفيروسات والأدوية المعالجة لنقص المناعة لان تركيباتها قوية تعاكس عمل حبوب منع الحمل.

مضادات حيوية كثيرة تقلل من فعالية حبوب منع الحمل ومنها نوعان خطيران في ما يتعلق بتاثيرهما على حبوب منع الحمل وهما المتكونان من الريفامبيسين والريفابوتين.

هل للفيتامينات تاثيرات سلبية على حبوب منع الحمل؟

ما من دراسات تشير الى تاثير سلبي للفيتامينات على حبوب منع الحمل ولكن سيدتي لا تمتنعي عن استشارة طبيبتك المختصة قبل المضي قدما باستخدام أي نوع من الفيتامينات.

وأخيرا وبعد ان اجبناك على السؤال هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل نتركك مع القرفة لمنع الحمل بعد القذف!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟