هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم وما هي اعراضه؟

هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم وما هي اعراضه؟

المواضيع

  1. هل يحدث حمل على اللولب؟

  2. هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم؟

  3. اعراض الحمل على اللولب!

تتساءلين هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم ام ان النزيف هو من اعراض تركيب اللولب وترغبين في معرفة كم يستمر نزول الدم بعد تركيب اللولب؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه اذا كان الحمل على اللولب امر وارد الحدوث.

اللولب بنوعيه الهرموني والنحاسي هو من اشهر وسائل منع الحمل النسائية خصوصا ان فعاليته تصل الى 10 سنوات، لكن هل يحدث حمل على اللولب وهل الحمل على اللولب يسبب نزول دم وما هي الاعراض المصاحبة له؟

هل يحدث حمل على اللولب؟

قبل ان نجيبك على سؤال هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم لا بد من ان نجيبك اولا على سؤال مهم الا وهو هل يحدث حمل على اللولب؟

في الحقيقة، ورغم ان فعالية اللولب في منع الحمل تبلغ حوالى 98% وتصل الى 10 سنوات احيانا، الا ان الاطباء لا ينكرون احتمالية حدوث حمل رغم تركيب اللولب بنوعيه الهرموني والنحاسي وبنسب ضئيلة جدا لا تتعدى الـ6 حالات من اصل الف.

ويرجع الاطباء سبب الحمل على اللولب الى الخطأ في تركيبه او الى عدم تقبل الرحم له ما يؤدي الى زعزة مكانه داخل الرحم وبالتالي حدوث الحمل؛ الا ان حالة الحمل على اللولب غالبا ما تترافق اما مع الاجهاض او مع ولادة طفل بتشوهات خلقية، وفي هذا الشياق ندعوك الى اكتشاف اذا كان يمكن علاج تشوهات الجنين.

هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل اللولب يسبب الما في الرجل، وقلنا لك انه من المحتمل حدوث حمل رغم تركيب اللولب لا بد من ان نجيبك في ما يلي على سؤال هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاختصاصيين في الطب النسائي والتوليد فان اعراض الحمل على اللولب تشبه الى حد كبير اعراض الحمل العادية، وبالتالي فان نزول بضعة قطرات دم دليل على انغراس البويضة المخصبة في بطانة الرحم هو من علامات الحمل اللولب وغالبا ما يصاحبها الما يشبه الم الحيض.

اعراض الحمل على اللولب!

اذا، كما كشفنا لك في الشق اعلاه فان الحمل على اللولب يسبب نزول دم ويترافق مع اعراضنكشفها لك في ما يلي:

  • غياب الدورة الشهرية وانقطاعها
  • الاصابة بالدوار والغثيان الصباحي
  • تورم الثدي وانتفاخه والشعور بالم فيه نتيجة التغيرات الهرمونية
  • الشعور بالم وتقلصات في البطن والرحم والمبايض
  • الاصابة بالامسك وزيادة الحاجة الى التبول

اذا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم وكشفنا لك اعراضه وعلاماته، ندعوك الى الاطلاع على اضرار واسباب الحمل على اللولب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟