ما هي اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة؟

اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة

المواضيع

  1. اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة

  2. اسباب رفض الرضيع للرضاعة الطبيعية

تعرفي مع عائلتي على اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة والتي ستهمك سيدتي ان كنت تعتمدين على الرضاعة الصناعي لتغذية طفلك الرضيع في هذا المقال بالاضافة الى اسباب رفض الرضيع للرضاعة الطبيعية كذلك.

قد لا تكون الرضاعة الصناعية الخيار الاول للامهات لتغذية اطفالهن لكن بعض العوامل قد تحول دون استمرار الام بارضاع طفلها ومن هذه العوامل ضعف ادرار الحليب او الاصابة باي مرض او مشكلة صحية قد تجعل الرضاعة الطبيعية غير صحية. لكن ماذا عن توقف الطفل عن الرضاعة الصناعة؟ اليك اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة.

اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة

  • نوعية الحليب: انتبهي جيدا الى نوعية الحليب التي تختارينها لطفلك الرضيع إذ من المحتمل ان يكون هذا السبب الرئيسي وراء رفض طفلك الحليب. هذا ويجب ان تنتبهي إلى حرارة الحليب. لذلك احرصي ان تختاري لطفلك افضل حليب صناعي للرضع!
  • اصابة الطفل بالامساك: احيانا لا تهضم معدة الطفل الحليب الصناعي جيدا، ما يسبب له الامساك والذي يكون عاملا في فقدان الرضيع شهيته وتوقفه عن الرضاعة الصناعية فجأة!
  • اصابة الطفل بالبرد: اصابة الرضيع بالبرد يصعب عليه التنفس في بعض الاحيان ويجعله لا يستطيع الرضاعة.
  • وضعية الرضاعة الخاطئة: قد لا يرتاح طفلك في وضعية الرضاعة مما يجعله يتوقف عن الرضاعة الصناعية فجأة. وقد تكون الحلمة الخاصة بزجاجة الرضاعة غير ملائمة لطفلك ما يصعب عليه هذه العملية.
  • التسنين: فقدان الشهية والتوقف عن الرضاعة من اعراض التسنين عند الاطفال الرضع، لان الم اللثة والفم يجعل طفلك يرفض زجاجة الرضاعة.
  • صرف انتباه الطفل: بعض الامور قد تصرف انتباه الطفل الرضيع كالتلفاز وخصوصا في حال كنت تضعين محطة مخصصة للصغار. فتجعله يتوقف عن الرضاعة الصناعية فجأة.

لا يجب ان تتجاهلي هذه المشكلة فالحليب يعتبر اساسيا للطفل خلال السنة الاولى من عمره نظرا لاحتوائه على العناصر الغذائية التي يحتاج اليها من اجل نموه بشكل طبيعي وسليم. راجعي طبيبك عندما يرفض طفلك الرضاعة الصناعية والذي سيشخص السبب الرئيسي في توقف الطفل عن شرب الحليب ويقدم لك الحل المناسب بالتالي.

اسباب رفض الرضيع للرضاعة الطبيعية

  • مشاكل التسنين والتلقيحات والتغيرات المناخية والاستخدام الزائد عن حدة للمصاصة والاصابة بأمراض مثل التهاب الحلق لدى الرضيع وتغيير نمط رضاعته يمكن ان تجعل الطفل يرفض الرضاعة الطبيعية.
  • ايجاد الرضيع صعوبة في الاتصال بحلمة الثدي او امتصاص الحليب منهما نتيجة تعرضه لبعض انواع الادوية خلال المخاض.
  • استخدام الحلمة الصناعية او زجاجة الرضاعة في مرحلة مبكرة قد يؤثر في قدرة الطفل على الرضاعة الطبيعية.
  • يمكن لاتساع حلمتي الأم او انقلابهما للداخل في شكل مستمر ان يصعب على الطفل الاتصال بهما والرضاعة.
  • بعض التشوهات الخلقية في فم الطفل كالشفة المشقوقة والحنك الرخو من اسباب رفض الطفل الرضاعة الطبيعية.

واخيرا بعد ان تعرفت على اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة بالاضافة الى اسباب توقف الطفل عن الرضاعة الطبيعية اكتشفي فوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟