هل يعتبر الجوع من علامات الحمل؟

هل الجوع من علامات الحمل

في حين أن قد تشعر العديد من النساء ببعض الأعراض التي تدل الى حدوث الحمل إلاّ أن هناك نسبة كبيرة منهن لا يشعرن بشيء. يعتبر انقطاع الدورة الشهرية من أوائل الأعراض التي تعتمد عليها النساء، إضافةً إلى الشعور بالغثيان الصباحي والتعب الشديد. لكن هناك بعض الأقاويل عن أن الجوع يعتبر من أعراض الحمل أيضاً، فإلى أي مدى يعتبر ذلك صحيحاً؟

من الطبيعي أن تشعري بالرغبة الشديدة في تناول الطعام في حال كنت حاملاً إلاّ أن غالبًا ما يظهر هذا العارض خلال بداية الفصل الثاني من الحمل أي بدءًا من الأسبوع الرابع عشر. فتعاني المرأة عادةً خلال اوائل أسابيع الحمل من مشكلة فقدان الشهية الى حين ضبط مستوى الهرمون في الجسم.

في حال كنت تعانين من الجوع الحاد من دون ظهور أي علامات أخرى، على الأغلب أنك لست حاملاً إذ قد تزيد نسبة رغبتك بتناول الطعام لأسبابٍ عدة ومنها اقتراب موعد الدورة الشهرية .

لكن إذا كنت تعانين من الجوع المستمر وكنت تشكّين بحدوث الحمل، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي في أقرب وقت ممكن للتأكد من الموضوع.

في حال كانت النتيجة ايجابية وكان الجوع من بين أعراض الحمل لديك، لا يتوجّب عليك الإستجابة إلى رغباتك في تناول الأطعمة السريعة وغير الصحية والإلتزام فقط باتّباع نظام غذائي معين يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم خلال هذه الفترة من أجل نمو الجنين في شكل سليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟