هل الجماع يزيد الوزن او يساعد في انقاصه؟

هل الجماع يزيد الوزن او يساعد في انقاصه؟

المواضيع

  1. هل الجماع يزيد الوزن؟

  2. فوائد الجماع للرشاقة!

تتساءلين هل الجماع يزيد الوزن خصوصا ان غالبية النساء يكتسبن الوزن بعد الزواج او على العكس يساعد في انقاصه وتبحثين عن فوائد ممارسة العلاقة الزوجية يوميا؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تكشف لك فيه الاجابة عن كل هذه التساؤلات التي تخلق جدلا واسعا بين النساء.

تواجه بعض النساء زيادة ملحوظة في اوزانهن بعد الزواج فيرجعن السبب الى العلاقة الحميمة، فهل الجماع يزيد الوزن فعلا او على العكس يساعد في انقاصه؟ عائلتي تضع حدا لكل الشكوك في هذا الموضوع وتحسم الجواب.

هل الجماع يزيد الوزن؟

اذا توجت مؤخرا ولاحظت زيادة في وزنك، فلا شك انك تتساءلين هل الجماع يزيد الوزن؟

في الواقع، تواجه نساء كثر زيادة ملحوظة في الوزن بعد الزواج، الا انه لا توجد اي دراسة علمية تؤكد العلاقة بين الجماع وزيادة الوزن لا بل على العكس هناك الكثير من التقارير العلمية التي تشير الى ان الجماع يساعد في انقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية.

تجدر الاشارة الى ان بعض الابحاث ترجع سبب زيادة الوزن بعد الزواج الى الطمأنينة والراحة النفسية التي تعيشها المرأة في كنف حياتها الوجية والتي على ما يبدو تزيد من رغبتها في تناول الطعام. كذلك، يتغير نمط حياة المرأة بعد الزواج لا سيما في الاشهر الاولى التي تلي زواجها حيث انها تتلقى الكثير من دعوات العشاء والغداء، وهذا ما يؤدي الى زيادة ملحوظة في وزنها.

فوائد الجماع للرشاقة!

بعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل الجماع يزيد الوزن، واطلعناك في موضوع سابق على اضرار كثرة الجماع بين الزوجين، نعرفك في ما يلي ابرز فوائد الجماع للرشاقة:

  1. الجماع يحرق السعرات الحرارية، بما يعادل 170 سعرة حرارية عند المرأة و300 سعرة حرارية عند الرجل

  2. الجماع يساعد في شد عضلات الجسم ويعتبر تمرينا رياضيا يوازي باهميته تمرين المشي

  3. الجماع يحد من الرغبة في تناول الطعام خصوصا انه يساعد في افراز هرمون الاوكستيسين وهو هرمون الحب

تجدر الاشارة الى انه اضافة الى فوائده بالنسبة الى الرشاقة، فان للجماع فوائد اخرى واهمها انه يساعد في تقريب الزوجين من بعضهما البعض اكثر والحد من الخلافات الزوجية بينهما.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل الجماع يزيد الوزن وقلنا ان لا علاقة للعلاقة الحميمة بزيادة الوزن، ندعوك الى اكتشاف اذا كان النحف يزيد طول الذكر وتاثير السمنة على الجماع.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟