هل التهاب البول للحامل يؤثر على الجنين؟

التهاب البول للحامل هل يؤثر على الجنين

المواضيع:

  1. ماذا يعني التهابات البول لدى الحامل

  2. اسباب التهاب البول لدى الحامل

  3. التهاب البول للحامل هل يؤثر على الجنين

لتتعرفي اكثر عن التهاب البول للحامل وهل يؤثر على الجنين تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من تجنبه وحماية الجنين الذي في بطنك.

خلال الحمل، تواجه المرأة مشاكل صحية جمّة لها علاقة بالتغيرات الهرمونية وقد لا تكون ذات تأثيرات خطيرة على الحامل والجنين. وفي حين تسأل بعض الحوامل إذا ما كان التهاب البول للحامل يؤثر على الجنين، نوفيك في ما يلي بالتفاصيل حول هذا الموضوع، وننصحك بأن تحمي نفسك من التهاب المسالك البولية واعتماد النصائح التي يزودك بها طبيبك.

ماذا يعني التهابات البول لدى الحامل

يحدث التهاب المسالك البولية عندما تدخل بكتيريا من مكان ما خارج جسم المرأة داخل مجرى البول وتسبب العدوى. أما النساء فهنّ الأكثر عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية من الرجال. إذ يسهّل تشريح الأنثى دخول البكتيريا من المهبل أو المستقيم إلى المسالك البولية لأنها قريبة من بعضها البعض. هذا بشكل عام، فكيف في حالة المرأة الحامل حيث أي نوع عدوى قد يصيبها بسبب هشاشة جسمها؟ إذ يتخوّف البعض من أن تؤدي التهاب المسالك البولية الى منع الحمل.

اسباب التهاب البول لدى الحامل

لا شكّ نه هناك علاقة بين التهاب المسالك البولية والجماع، لذا من المستحسن تنظيف المنطقة الحساسة جيّداً قبل الجماع وبعده خاصة خلال الحمل. وتتضمن علامات التهاب المسالك البولية وأعراضه ما يلي:

  • حرقان أو التبول المؤلم
  • بول عكر أو ملطخ بالدم
  • آلام الحوض أو أسفل الظهر
  • كثرة التبول
  • حمى
  • الغثيان أو القيء

بين 2 و 10 في المئة من النساء الحوامل يعانين من التهاب المسالك البولية. والأكثر إثارة للقلق هو أن التهابات المسالك البولية تميل إلى الظهور بشكل متكرر أثناء الحمل. فالنساء المصابات بعدوى المسالك البولية من قبل أكثر عرضة للإصابة به أثناء الحمل. الأمر نفسه ينطبق على النساء اللواتي أنجبن عدة أطفال.

التهاب البول للحامل هل يؤثر على الجنين

قد تكون أي عدوى أثناء الحمل خطيرة للغاية لك ولطفلك، وذلك لأن العدوى تزيد من خطر الولادة المبكرة. والجدير ذكره أن الإلتهابات البولية غير المعالجة أثناء الحمل قد تؤدي إلى إحداث فوضى بعد الولادة. إذ يمكن أن يكون التهاب الحوض والكلية من الأمراض التي تهدد حياة الأم والطفل. لذا، أخبري طبيبك إذا كان لديك أي أعراض التهاب المسالك البولية أثناء الحمل.

وأخيراً، تعرفي الى طريقة علاج التهاب المسالك البولية للحامل وتجنبي الآلام الناتجة عنها إضافة الى المشاكل التي قد تترتب عن هذه العدوى التي تبدو في البداية بسيطة وعادية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟