هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات؟

هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات

المواضيع

  1. طرق تنشيط المبايض

  2. علاج ضعف المبايض

  3. هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات؟

هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات سؤال يراود نساء كثيرات قد يلجأن الى تنشيط المبايض في سبيل الحمل لذلك في مقالنا اليوم نتطرق بالتفصيل الى هذا الموضوع.

تعمد نسبة كبيرة من النساء اللواتي يعانين من الخصوبة ومشاكل في الحمل الى البحث عن طرق لزيادة فرص الحمل وتعزيز المبايض. ومن بين هذه الطرق اساليب تنشيط المبايض على انواعها لكن هل يمكن ان تؤثر على مخزون البويضات؟

طرق تنشيط المبايض

  1. اشربي الزنجبيل بحيث ان من اهم فوائد الزنجبيل انه يقوم بتنشيط المبايض مما يعزز فرص الحمل، فيمكنك أيضاً إضافته الى الشاي او شربه بمفرده.

  2. تناولي اليانسون بحيث انه يعزز عملية افراز هرمون الاستروجين لدى المرأة، وبالتالي يساهم في تنشيط عملية الاباضة. لذلك فهو يعتبر من ابرز المشروبات التي تساعد على الحمل.

  3. اتبعي نظام غذائي صحي وتجنبي الأطعمة غير الصحية الغنية بالسكر/

  4. ابتعدي عن الضغوط النفسية والاجهاد المتواصل الذين يؤثرون سلبا على حدوث الاباضة وعلى عمل المبايض من ابرز طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم وتسريع الحمل.

  5. قللي من استهلاك الكافيين بحيث ان مادة الكافيين الموجودة في القهوة والمشروبات المختلفة تساهم بشكل كبير في ايقاف عملية الاباضة.

  6. اكثري من تناول السبانخ فهذه العشبة تساهم في زيادة معدل الخصوبة وتعمل على تنشيط المبايض.

  7. احتسي كمية كبيرة من الماء لان شرب ليتر ونصف من الماء على الاقل يوميا ينظم نسبة الهرمونات الانثوية وبالتالي يؤدي الى تعزيز صحة المبايض.

علاج ضعف المبايض

ضعف المبايض احدى ابرز اسباب تأخر الحمل لذلك غالبا ما يتم علاجه من خلال التنشيط بالابر او من خلال الطرق التالية:

  1. اللجوء الى بعض انواع الادوية: لعلاج ضعف المبايض يصف الطبيب بعض الادوية المساعدة على تنشيطها على غرار حبوب جلوكوفاج. لكن تأكدي من الحصول على موافقة طبيبك المعالج أولا قبل البدء باستخدامه.

  2. العملية الجراحية: في حال عدم نجاح الادوية في علاج هذه المشكلة، قد يلجأ الطبيب الى العمليات الجراحية لتقوية المبايض.

  3. التلقيح داخل الرحم: يساعد هذا التلقيح على انتقال الحيوانات المنوية الى داخل رحم المرأة من خلال استخدام انبوب بلاستيكي يتم ادخاله من عنق الرحم الى الرحم.

هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات؟

بعد ان قدمنا لك معلومات عن ابر تنشيط المبايض وعرضنا لك أعلاه الطرق الاخرى التي تساهم في التنشيط نجيبك الان عن سؤالك هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات؟

في الواقع، من المهم ان تعلمي عزيزتي أنك تولدين بعدد معين من البويضات وبالتالي فإن جسمك لا يقوم بتصنيع البويضات وبخلاف ذلك يتناقص عدد البويضات مع كل دورة، وبالتالي عملية التنشيط من أجل زيادة فرص الحمل تعني نزول أكثر من بويضة في وقت واحد، والذي بدوره يقلل من عدد البويضات المتبقية في جسمك. وإذًا الإجابة عن سؤالك هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات؟ هي أجل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات في جسمك ويساهم في تقليل عددها.

مع العلم ايضا ان مخزون البويضات عند المرأة يتأثر بالسن، بحيث انه كلما تقدمت المرأة بالسن كلما قل عدد البويضات الموجودة في المبيض.

واخيرا، حصلت على اجابة عن سؤالك هل التنشيط يؤثر على مخزون البويضات؟ اليك اعراض ابر تنشيط المبايض ومخاطرها



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟