ما هي طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم؟

طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم

قد تبحث النساء أحيانًا عن الطرق المختلفة التي يمكن أن ترفع من نسبة الحمل بتوأم. تعدّ ظاهرة التوأم مألوفة إذ إننا قد نجد أنواعاً منها كالتوأم المتشابه والتوأم غير المتشابه والتوأم المتلاصق. فمن بين الطرق التي يمكن أن ترفع نسبة الحمل بتوأم هي من خلال تنشيط المبايض. فما هي طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم؟

غالبًا ما تحمل المرأة بتوأم بسبب خروج بويضتين في الوقت ذاته وتخصيب كل منهما بحيوان منوي .

يمكن للمرأة استخدام بعض الأدوية المتخصّصة بتنشيط المبايض والتي تؤدي إلى إفراز أكثر من بويضة واحدة خلال الدورة والتي تنتج حدوث الحمل بأكثر من جنين. كما يمكن الخضوع لعملية التلقيح الإصطناعي إلاّ أن هذه الأخيرة قد تؤدي إلى حصول بعض المضاعفات لكل من الأم والجنين معًا.

كما يمكنك أن تلجأي إلى استخدام بعض الخلطات والأعشاب الطبيعية التي من شأنها أن تنشّط المبايض مثل عشبة الدميانة والجنسنج والغوتو كولا وغيرها. تحضّر هذه الخلطة من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العشبة إلى المياه المغلية. يمكنك تناول هذه الخلطة مرتين في النهار.

لكن على رغم تعدّد الطرق والوسائل الحديثة والطبيعية من أجل تنشيط المبايض للحمل بتوأم إلاّ أن ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي خلطة بسبب احتمال تأثيرها على صحتك وعلى عملية سير الحمل.

طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟