هل البطيخ يضر الحامل؟

هل البطيخ يضر الحامل

من منا لا يحب تناول البطيخ؟ يعتبر البطيخ من الفاكهة المنعشة التي نعشق تناولها خصوصًا خلال هذا الطقس الحار! لكن الآن ولقد أصبحت حامل، من الطبيعي أن يخطر ببالك عدة أسئلة متعلقة بالأطعمة التي تتناولينها. فهل البطيخ يضر الحامل؟

لا تترددي بشأن تناول البطيخ خلال طيلة فترة الحمل إذ يحتوي على منافع وفوائد عدة. أما من أبرزها فتتضمن:

  • يحد من شعورك بحرقة في المعدة: غالبًا ما تعاني النساء الحوامل من مختلف المشاكل في الجهاز الهضمي مثل الحموضة وحرقان المعدة. يعمل البطيخ في هذه الحالة على معالجة هذه المشاكل والحد من أعراضها.
  • يحد من تورم الجسم: يعتبر تورم اليدين والرجلين من الأمور الشائعة التي تحدث خلال فترة الحمل. لذلك، تأكدي من تناول البطيخ الذي يحتوي على نسبة عالية من المياه والذي يمنع انسداد الشرايين والعضلات في الجسم.
  • يخفف شعورك بالغثيان الصباحي: يمكنك البدء نهارك من خلال تناول كوب من عصير البطيخ من أجل الحد من شعورك بالغثيان الصباحي المزعج.
  • يمنع الجفاف: غالبًا ما تنصح الحامل بتناول الكثير من المياه من أجل منع جفاف الجسم إذ يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى حدوث تقلصات المبكرة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الولادة المبكرة. يحتوي البطيخ على 90% من المياه ويعتبر من الأطعمة التي يمكنك تناولها من أجل منع جفاف الجسم.
  • يقلل تشنجات العضلات: يمر الجسم خلال فترة الحمل بالكثير من التغيرات الهرمونية ويساعد البطيخ على التعامل مع هذه التغيرات والحد من الأعراض التي تعانين منها.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟