هل الافرازات البنيه خطيره على الحامل؟

هل الافرازات البنيه خطيره على الحامل

المواضيع

  • هل الافرازات البنيه خطيره على الحامل
  • اسباب الإفرازات البنية خلال الحمل

ان كنت تتساءلين هل الافرازات البنيه خطيره على الحامل فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع واكتشفي سبب نزول الإفرازات البنية خلال الحمل.

من الطبيعي ان تتخوف المرأة الحامل في حال رؤية الإفرازات أثناء الحمل وتظن ان هذه الإفرازات دليل على وجود مشكلة صحية معينة وخطيرة عليها وعلى الجنين. ومن الإفرازات الأكثر شيوعاً التي تلاحظها الحامل هي الإفرازات البنية، فهل هذه الإفرازات طبيعية أثناء الحمل؟

هل الافرازات البنيه خطيره على الحامل

أثبتت العديد من الدراسات أن الإفرازات البنية طبيعية أثناء الحمل ولا تدل بالضرورة عل حدوث أمر خطير على سير الحمل أو على الجنين. ففي بداية الحمل تظهر هذه الإفرازات لتدل على إنغراس البويضة في عنق الرحم وفي الحالات النادرة تكون هذه الإفرازات دليل إجهاض أو حمل خارج الرحم.

اسباب الإفرازات البنية خلال الحمل

اشارت هذه الدراسات ايضاً ان السبب الأكثر شيوعاً لظهور الإفرازات اللبنية اثناء الحمل هو زيادة وتغير الهرمونات وكثرة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم مما يجعل عنق الرحم أكثر حساسية. وقد يؤدي الجماع أو فحص عنق الرحم الى نزول هذه الإفرازات أيضاً، وفي حال اقترتب من الولادة، فقد تكون هذه الإفرازات علامة من علامات الولادة.

وأخيراً ولى الرغم من أن هذه الإفرازات قد لا تدل على أمر خطير، إلا انه ننصحك بمراجعة الطبيب للإطمئنان بشكل افضل، ولكن هل تعرفين ما هي أسباب الإفرازات الصفراء أثناء الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟