ما هي افرازات الحمل الطبيعيه؟

افرازات الحمل الطبيعيه

المواضيع

  1. افرازات الحمل الطبيعيه

  2. نصائح للتعامل مع الافرازات المهبلية اثناء الحمل

  3. متى تستدعي الافرازات المهبلية اثناء الحمل القلق

تعرفي الى افرازات الحمل الطبيعيه والتي ستبدأين باختبارها فور حدوث الحمل ومتى تستدعي الافرازات المهبلية القلق وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا المقال من عائلتي.

اثناء الحمل ينتج جسم المرأة افرازات مهبلية طبيعية تدل على حدوث بعض التغيير في عنق الرحم وجدران المهبل وذلك لاتساع الطفل المتنامي. في مقالنا اليوم سنعرفك على افرازات الحمل الطبيعيه بالاضافة الى الحالات التي تدعو الى القلق.

افرازات الحمل الطبيعيه

بداية، من المهم ان تعلمي انه من الطبيعي ان تظهر بعض البقع من الدم اثناء الحمل خلال الفصل الأول من الحمل وتحديدا بعد العلاقة الزوجية.

اما الافرازات المهبلية الاخرى خلال الحمل فتتكون نتيجة الزيادة في مستويات الاستروجين في الجسم،الامر الذي ينجم عنه افرازات مخاطية بيضاء اللون تساعد على تنظيف المهبل وحمايته من العدوى. لذلك حتى لو كانت هذه الافرازات مزعحة لكنها دلالة على ان المهبل بحال جيدة. لذلك لا تخافي اذ ما من شيء يدعو الى القلق. غالبا ما تكون بيضاء اللون وسميكة لكن من دون رائحة. وقد تلاحظين بعض الكتل الصغيرة التي تكون لزجة أو مثل المخاط سواء على ملابسك الداخلية أو عند المسح بعد التبول وهذا الامر ايضا طبيعي.

نصائح للتعامل مع الافرازات المهبلية اثناء الحمل

  • قومي بتغيير بطانة ملابسك الداخلية بشكل متكرر، او تغيير ملابسك الداخلية إذا لزم الامر
  • استخدمي الفوط الصحية القطنية خلال اليوم
  • اختاري افضل غسول مهبلي للحامل
  • ارتدي الملابس الداخلية القطنية الفضفاضة والمريحة.
  • تجنبي غسل منطقة المهبل بالمنتجات المعطرة لانها تسبب في تهيج المنطقة الحساسة

متى تستدعي الافرازات المهبلية القلق

عندما تكون الافرازات ذات رائحة كريهة وسميكة وكثيفة صفراء اللون او خضراء، او تتخلها قطرات من الدم ومصاحبة لحكة او حريق في منطقة المهبل فعليك اللجوء الى الطبيب على الفور اذ ان هذه العلامات تشير الى اصابتك بالعدوى او الامراض المنتقلة جنسيا.

يجدر التنويه الى ان بعض الحوامل يختبرن تسرب في البول في نهاية حملهن، وهذا الامر مهم جدا اذ قد يكون ذلك ماء الرأس. اما في الاسابيع الاخيرة من الحمل تختبر المرأة مخاطا سميكا وهو طبيعي للغاية فجسمها في هذه الفترة يتحضر لعملية الولادة.

واخيرا بعد ان تعرفت على افرازات الحمل الطبيعيه بالاضافة الى الافرازات الاخرى غير الطبيعية اكتشفي هل الافرازات ذات رائحة السمك في المهبل تمنع الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟