هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل؟

هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل

المواضيع

  • هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل
  • هل الاسبيرين آمن اثناء الحمل
  • دواعي استخدام الاسبيرين اثناء الحمل

يعتبر سؤال هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل من اكثر الاسئلة شيوعا بين النساء الحوامل، ومن هنا اختارت عائلتي ان تعرفك اذا كان هذا الدواء آمن اثناء الحمل.

هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل

كثيرة هي الدراسات التي اجراها الباحثون والأطباء للكشف ان كان الأسبيرين يسبب نزيف للحامل، وأثبتت هذه الدراسات ان لا يجب تناول الأسيبرين اثناء الحمل خاصةً في الثلث الثاني منه لمنع النزيف ومنع حدوث الاجهاض. يعتبر النزيف من اهم مخاطر الاسبيرين ولهذا السبب لا ينصح الأطباء بتناوله اثناء أشهر الحمل الأخيرة لأن تناوله يؤدي الى تعكر صفو الدورة الدموية ومستويات التخثر.

هل الاسبيرين آمن اثناء الحمل

بشكل عام، لا ينصح بتناول الاسبيرين اثناء فترة الحمل أي خلال التسع أشهر الكاملة لأنه قد يؤثر بشكل سلبي على سير الحمل ويعرضك ويعرض جنينك للخطر. فقد ذكرنا لك ان هذا الدواء يسبب النزيف ويؤدي الى الاجهاض، كما يسبب الافراط في تناول هذا الدواء بانفصال المشمية عن الرحم مما يؤدي الى الاجهاض. يمكن ايضاً لتناول الاسبيرين ان يقلل من حدوث التقلصات ويقوم بتأخير عملية الولادة ويسبب تشوهات خلقية للجنين.

دواعي استخدام الاسبيرين اثناء الحمل

لا ينصح الأطباء بتناول هذا الدواء اثناء فترة الحمل إلا في الحال المعاناة من حالات صحية معينة وذلك حسب الجرعات التي يحددها الطبيب، ومن اهم هذه المشاكل الصحية التي تتطلب تناول الاسبيرين اثناء الحمل هي:

من هنا ننصحك بعدم تناول الأسبيرين او أي دواء آخر اثناء فترة الحمل من دون استشارة طبية كي لا تعرضين نفسك وجنينك لأي اضرار ومضاعفات، وفي حال كنت بحاجة لتناول هذا الدواء، سيحدد الطبيب الجرعة المناسبة والوقت المناسب لتناولها. والآن بعد ان تعرفت على اضرار تناول الاسبرين اثناء الحمل، اكتشفي ان كان البندول يضر الحامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟