اسباب تتجاهلينها تؤدي الى نزيف الحامل!

اسباب نزيف الحامل

من الطبيعي أن تشعر المرأة بقلق وخوف في حال نزول الدم خلال فترة الحمل. لكن ما عليك معرفته أن يمكن أن يعتبر هذا الأمر طبيعياً في بعض المراحل ولا يشير إلى وجود أي مشكلة معينة. لكن على الرغم من ذلك إلاّ أن يجب عليك تحديد السبب الذي أدى إلى نزول الدم. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز أسباب نزيف الحامل.

تعاني 20% من النساء من النزيف خلال الأسابيع الـ12 الأولى من الحمل. أما من أبرز أسباب حدوث ذلك فتتضمّن:

  • الاجهاض: يعتبر الاجهاض من أخطر المشاكل التي يمكن أن تتعرّض لها المرأة خلال الفصل الأول من الحمل. أما أعراض هذه المشكلة الأولية فتتضمّن النزيف. لكن عليك أن تنتبهي إذ لا يشير النزيف دائمًا إلى معاناتك من الإجهاض. لذلك، في حال وجود نبض في الفحص بالموجات فوق الصوتية، فذلك يعني أن الجنين لا يزال حيًا.
  • انغراس البويضة: من المحتمل أن تعاني من النزيف خلال الأيام الستة الأولى من الحمل بسبب انغراس البويضة الملقّحة في بطانة الرحم.
  • الحمل خارج الرحم: يمكن للنزيف خلال الفصل الأول من الحمل أن يشير إلى الحمل خارج الرحم. لكن تعتبر هذه الحالة نادرة إذ تصيب فقط 2% من النساء.

أما من أبرز أسباب النزيف خلال الفصل الثاني والثالث من الحمل فتتضمّن:

  • المشيمة المنزاحة: نادرًا ما تعاني النساء من هذه المشكلة خلال الفصل الثاني من الحمل. لكن في حال تعرّضك لمشكلة المشيمة المنزاحة وكنت تعانين من النزيف، ننصحك باستشارة الطبيب للخضوع للعلاج المناسب.
  • انفصال المشيمة: في بعض الأحيان، تنفصل المشيمة عن جدار الحمل قبل دخولك مرحلة المخاض، الأمر الذي يؤدي إلى معاناتك من النزيف خلال هذه الفترة. تعتبر هذه المشكلة خطيرة إذ يمكنها أن تؤثر على صحتك وصحة الجنين.

لذلك، ننصحك دائمًا بالإنتباه في حال كنت تعانين من النزيف وأن تحدّدي السبب الرئيسي الذي أدّى إلى ظهور هذه المشكلة من الأصل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟