نصائح الطبيبة النسائية: أي أدوية مسموح تناولها خلال الحمل؟

دواء الحامل خلال فترة الحمل

عندما تعانين من صداع، ألم أسنان، ألم في البطن، تلجأين سريعاً إلى الأدوية والمسكّنات الموجودة في صيدلية منزلك بغية تسكين آلامك، ولكنّ الأمر يختلف تماماً عندما تكونين حاملاً! هل من الآمن تناول الأدوية خلال فترة الحمل؟ وأي أدوية مسموح تناولها خلال مراحل حملك؟ ستصلك الإجابة من الطبيبة النسائية كارولين عثمان التي قمنا باستشارتها حول هذا الموضوع حرصاً منّا على سلامتك وسلامة جنينك.

وفقاً للدكتور عثمان، بشكل عام من المفضّل أن تمتنع الحامل عن تناول أي نوع دواء ما لم يتمّ وصفه من قبل الطبيب، ويُنصح أن تلتزم فقط باستهلاك الفيتامينات التي تمّ وصفها لها.

هل يجوز البندول للحمل؟

وعلى الرغم من أنّه في بعض الأحيان قد يكون بإمكان الحامل تناول مسكّنات الألم التي تتشابه بتركيبتها بالـ"بنادول"، إلّا أنّه يمكن للكمية المتناولة أن تؤثّر على صحة حملها وجنينها، لذا على السيدة أن تلتزم بتعليمات طبيبها قبل تناول أي نوع من الأدوية وخاصة مسكّنات الألم.

ما هو علاج اللوز للحامل؟

ولأنّك قد تعانين أحياناً من بعض المشاكل الصحية خلال فترة حملك، فقد يُضطرّ الطبيب النسائي أن يصف لك المضادّات الحيوية في بعض الحالات، ولكن مع ذلك لا تقلقي فهو لن يختار لك إلّا بعض الأنواع المحدّدة التي تعدّ آمنة خلال فترة الحمل.

للحفاظ على سلامتك وسلامة جنينك، نحن ننصحك بالامتناع عن تناول أي دواء من دون استشارة الطبيب!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟