هل اعراض الحمل نفس اعراض الدورة؟

هل اعراض الحمل نفس اعراض الدورة

كثيرون هم من يقولون أن أعراض الحمل هي ذاتها أعراض الدورة ومنهم من يقولون أنها تختلف! فأي من هذه الأقاويل صحيحة؟ هل اعراض الحمل نفس اعراض الدورة؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن أعراض الدورة والحمل يمكن أن تكون متشابهة للغاية. لذلك، عليك أن تتمكني من التفرقة بينها خصوصًا في حال كنت تحولين الحمل في الفترة الأخيرة. أما من أبرزها فتتضمن:

  • الغثيان: لا يجب أن تشعري بالغثيان خلال فترة الدورة الشهرية. لكن يعتبر هذا العارض من أكثر الأعراض الشائعة التي تعاني منها النساء خلال الفترة الأولى من الحمل.
  • زيادة الرغبة في تناول الطعام: تزداد رغبتك قبل أيام من موعد الدورة في تناول مختلف أنواع الأطعمة خصوصًا الحلويات. أما في حال كان هذا العارض يشير إلى الحمل، فستلاحظين أيضًا عدم رغبتك بتناول ألذ الأطعمة التي تحبينها.
  • التشنجات: في حال قرب موعد الدورة، تشعرين بالتشنجات قبل 24 إلى 48 ساعة من الموعد المتوقع. يختفي هذا العارض تدريجيًا خلال فترة الدورة. أما في حال حدوث الحمل، فتشعرين بالتشنجات ذاتها إلا أنك تلاحظين زيادة حدتها في منطقة أسفل البطن والظهر.

الآن وقد لاحظت مدى شباهية الأعراض، عليك أن تتمكني من التفرقة بينها! أما في حال لم تتمكني من ذلك وكنت تظنين أنك حامل وبدأت بالشعور بالأعراض التي ذكرناها، فاخضعي لفحص الحمل المنزلي وتأكدي أكثر من الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟