هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الدوخه؟

هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الدوخه؟

لسبب او لآخر تشعر المرأة بالدوار والدوخه، وليس صحيحاً ان الدوخة هي منعوارض الحمل فقط، بل تنذر احيانا بوجود اضرابات معينة في الجسم تستدعي تدخلا طبياً. والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو ارتفاع الكوليسترول يسبب الدوخه؟ تابعي عائلتي لاكتشاف الاجابة الصحيحة:

الإجابة العلمية!

يعد أن كنا قد اجبناك سابقاً اذا كان القولون يسبب دوخه، نتطرق في موضوعنا هذا عما اذا كان ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم يسبب الدوخه. وفقاً لمقال نشرته مجلة الصداع والالم في العام 2017، فإن الصداع والدوخه هما من اعراض ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم ويشيران بالتالي الى احتمال التعرض لسكتة دماغية. فقد تبين ان ارتفاع الكولسيترول بالدم يؤثر على الدورة الدموية وعلى إمداد الخلايا بالأوكسجين ما يزيد من الشعور بالصداع والدوار.

عوارض ارتفاع الكوليسترول في الدم!

الا انه توجد عوارض اخرى لارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، فما هي؟

  • رائحة الفم الكريهة: من ابرز اعراض ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم نذكر رائحة الفم الكريهة التي تستمر رغم استخدام غسول الفم. وتنتج رائحة الفم الكريهة إفراز الكبد لمادة تسبب جفاف الفم وتؤدي الى ظهور رائحة كريهة.
  • امساك وصعوبة في الهضم: كذلك اضافة الى الصداع والدوار، فان ارتفاع الكوليسترول في الدم يسبب ايضاً الامساك وصعوبة في الهضم. اذ تبين ان ارتفاع معدل الدهون في الجسم وتراكمها على الكبد تؤثر على طريقة عمل الامعاء التي تجد صعوبة في التخلص من الفضلات.
  • التخدر بالاطراف: لا يسبب الكوليسترول الدوخة وحسب، بل يخدر اطراف الجسم ايضاً، لان ارتفاع معدله في الجسم يؤثر على الدورة الدموية ويمنع وصول الدم بشكل سليم الى الاطراف

للمزيد: عالجي الدوار والدوخة من دون دواء!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!