rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

كما هو معروف من الأفضل إبقاء السكر في أدنى مستوياته في النظام الغذائي من أجل خفض خطر الإصابة بمرض السكري، أمراض القلب، والبدانة. وعلى الرغم من العدد الكبير للمحليات الصناعية البديلة إلّا أنّ استهلاكها يرتبط بالعديد من الأمراض. إذاً ما الحل؟

ias

مخاطر المحليات الصناعية على الصحة

ابحثي عن محليات طبيعية تكون بديلاً للسكر ومنها:

* دبس السكر أو العسل الأسود: هو الناتج الثانوي من عملية تكرير قصب السكر إلى السكر الأبيض. هو من أكثر المحليات غنًى بالمواد الغذائية إذ تتوفّر فيه كمية كبيرة من الكالسيوم، الحديد، المغنيزيوم، البوتاسيوم، والفيتامين B6.

* العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم وهو مصدر لمضادات الأكسدة المستمدة من حبوب اللقاح التي يجمعها النحل. والجدير ذكره أنّ العسل ذا اللون الداكن يحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بغيره من الأنواع، ومن المفضّل تناول العسل الخام لقيمة غذائية أفضل. استخدمي العسل بدلاً من السكر المكرر في الشاي أو وصفات الحلوى .

* ستيفيا: الستيفيا هو من المحليات الخالية من السعرات الحرارية وهو حوالى 100 مرة أكثر حلاوة من السكر، كما أنّه مستمدّ طبيعياً من شجيرة في أميركا الجنوبية. ستيفيا هو المحلي الوحيد الآمن من بين المحليات الخالية من السعرات الحرارية المتوفرة حالياً إن تمّت مقارنة مخاطره بتلك المرتبطة بمحليات صناعية أخرى.

* التمر: يتمتّع التمر بطعم شديد الحلاوة طبيعياً وبالتالي هو وسيلة رائعة لتحلية الحلويات التي تحضّرينها. ويحتوي التمر على فيتامين B6، فيتامين A ، البوتاسيوم، والكالسيوم. لمَ لا تحضّرين [كيك التمر](https://www.atyabtabkha.comوصفات/حلى-5/كيك التمر-1891) كتحلية لأطفالك؟

الصحة الغذاء الصحي الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على