كيف تكون نفسية الزوج بعد الخيانة؟

نفسية الزوج بعد الخيانة علامات الخيانة واسبابها

المواضيع

  1. ما هي حال الخائن؟

  2. كيف يتصرف الرجل بعد الخيانة؟

  3. ما الذي يدفع الزوج للخيانة؟

  4. مؤشرات قد تدل على الخيانة

تحري عن نفسية الزوج بعد الخيانة علامات الخيانة واسبابها لتبحثي في اعماق هذه الخطيئة الشائعة التي تهدم البيوت وتعي العوامل التي تؤدي اليها وما عواقبها...

ينساق بعض الرجال وراء ظروف تشجع الخيانة بدون نية ثم يهيمون في دوائر من الندم والحسرة خاصة عندما تكتشف زوجتهم فعلتهم الشائنة فكيف تكون حال الخائن بعد الخيانة؟ وكيف سيتصرف؟ ما الذي يدفع الزوج للخيانة بالأساس؟ وما هي العلامات التي تكشف خيانة الزوج؟

ما هي حال الخائن؟

في حين يخون بعض الرجال بدون الشعور باي انزعاج حتى الانكشاف يشعر بعضهم بالقهر والالم وقد يصل البعض الى نكران الحقيقة حتى امام المراة فينشا صراع بينهم وبين انفسهم تتخلله مشاعر الندم بسبب نظرة المجتمع لهم. وعقب الخيانة يشعر بعض الرجال باحتقار تجاه ذواتهم بسبب تانيب الضمير ويفقدون ثقتهم بأنفسهم في المجتمع لقيادتهم حياة سرية ومحاولة ابعادها عن اعين الجميع فهم وان كشفوا لن يعيدوا صورتهم كما كانت امام الناس وسيفقدون مصداقيتهم امام اعين الجميع واحترامهم السابق لهم. يعيش الخائن هذه الصراعات جميعها ويخشى العقاب عند بيان فعلته للعالم وبالأخص زوجته التي ستنزل به عقابا قد يؤدي حتى الى الطلاق وخسارة عائلته للابد وشعوره باعراض الاكتئاب الحاد.

كيف يتصرف الرجل بعد الخيانة؟

يحاول الازواج عند انكشاف خيانتهم تقديم المبررات محاولة لإنقاذ علاقتهم الزوجية وتجديدها ويظهرون جانبهم الوديع ويعاملون زوجاتهم بلطف فائض في معظم الأحيان في حين ان البعض الاخر يرفض الاعتراف بالخطا حتى النفس الأخير ولكن ما الذي يدفع الزوج للخيانة؟

ما الذي يدفع الزوج للخيانة؟

قد يلقي معظم الرجال اللوم على العلاقة مع الزوجة باختلاق المبررات الكثيرة التي أدت بهم الى هذه الفعلة الشائنة الا ان الأسباب الحقيقية لهذا التصرف ترجع الى شخصياتهم وحدها فهم في اغلب الأحيان:

  • غير ناضجين: ان لم يعش الرجل خبرات كثيرة في العلاقات طويلة الأمد فهو لا يعرف نتائج الخيانة على الشريكة.
  • يعانون من مشاكل أخرى مصاحبة للخيانة: في معظم الحالات يعاني الرجال المعرضون للخيانة من مشاكل أخرى تنبئ بقدومها ومنها الإدمان على المواد او الإدمان على الجنس ما يدفعهم لاتخاذ قرارات خاطئة في حياتهم.
  • يعانون من انعدام الثقة بالنفس: اجل، المشاكل النفسية والافتقار للثقة بالنفس قد تدفع الرجل الى الخيانة لاثبات قيمته لنفسه فهو ربما يشعر بانه اصبح كبيرا بالسن او فقد ثقته بنفسه عقب فقدانه لامواله او لاعماله فيبحث عن طرق خارجية لتعزيز ثقته بنفسه بالخيانة.

مؤشرات قد تدل على الخيانة

هناك بعد الدلائل التي قد تشير الى خيانة زوجك لك ومنها:

  • الادمان على الجوال
  • الاهتمام بمظهره اكثر من المعتاد
  • يقضي ساعات إضافية في العمل
  • يتجنب الجلسات الحميمة معك
  • يتجنب ممارسة العلاقة الزوجية معك
  • يصبح دفاعيا الى اقصى الحدود عندما تتهمينه بالخيانة

تنقلب الحياة الزوجية راسا على عقب ان قرر احد الزوجين الخيانة فلماذا تخون المراة؟



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟