لماذا تخون المرأة؟

خيانة الزوجة

المرأة كائن شديد الحساسيّة ويحتاج دائماً للعاطفة. وهي بالإضافة إلى ذلك وفيّة إلى أقصى الحدود وتسعى دائماً لاحتضان عائلتها. غير أنها ولعدة أسباب سنكشفها لك في هذا المقال تقوم بالخيانة.

لن تخون المرأة إلاّ لسدّ نقص ما في حياتها والذي لم تجده في بيتها الزوجي. تعرّفي معنا على أهمّ الأسباب وراء خيانة الزّوجة فيما يلي:

  • قلّة إهتمام الزوج بها وعدم تقديره لها :عندما تشعر المرأة بأنها ليست سوى مربية أو مدبّرة منزل قد تذهب إلى رجل آخر يوليها الإهتمام والتقدير الذي تحتاجه.
  • شعورها بالوحدة وتجاهل الزوج لها: إنّ المرأة التي تمضي معظم وقتها بمفردها في المنزل والتي يتجاهلها زوجها ولا يعطيها الكثير من وقته، ستجد بأنّ حياتها تفتقر للمعنى. من هنا قد تذهب إلى أحضان رجل آخر يملأ لها هذا الفراغ. إقرأي أيضًا: ما سبب الشعور بالوحدة في العلاقة الزوجية؟
  • الإفتقار إلى الحميمية في المنزل: تهتمّ المرأة كثيراً بالتفاعل العاطفي مع الشريك كالتعبير الدائم عن الحب والتقبيل واللمس ومفاجأتها من حين لآخر بالهدايا.
  • الإضطراب في العلاقة الحميمة: للمرأة حاجات جسدية كالرجل تماماً ولها متطلّباتها في العلاقة الحميمة. كما تحتاج لأن تشعر بأنّ زوجها يرغب في أن يكون معها وأنه يحتاج لها كما هي تحتاج إليه، فإذا افتقرت العلاقة للإنسجام والرغبة المتبادلة بين الزوجين فإن ذلك قد يدفع المرأة إلى التفتيش عن رجل يلبّي لها هذه الرغبات.
  • تعرّضها للتحرش في صغرها: إنّ الإعتداء الجنسي في الصغر يؤدّي إلى مشاكل وتداعيات كثيرة في المستقبل مثل الإدمان على العلاقة الحميمة أو الخيانة كردّة فعل طبيعية على ما تعرّضت له في صغرها.
  • الرغبة في الإنتقام : إذا تعرّضت المرأة للخيانة من قبل زوجها.
  • قلّة ثقتها بنفسها: إن قلّة ثقة المرأة بنفسها تجعلها تركض إلى أحضان أي رجل يبادلها الإطراء والكلام الجميل حتى لو لم يكن هذا الرجل زوجها لأنها ستعزّز بذلك ثقتها بنفسها وبقدراتها الأنثوية. تعرفي أيضًا على: كيفية إكتشاف الخيانة الزوجية عبر الإنترنت!

إن الأسباب التي ذكرناها لا تدفع بجميع النساء إلى الخيانة، إذ إن التربية واحترام المبادئ الدينية يؤثران حتماً على قرارات المرأة مهما عانت من ظروف صعبة وقاسية. نساء كثيرات يعانين من هذه الأمور إلاّ أنهن لا يقمن بخيانة الزوج.



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟