نصائح لغذاء صحيّ في الشهر الأول من الحمل

نصائح لغذاء صحيّ في الشهر الأول من الحمل

تشعر المرأة في بداية حملها ببعض الأعراض التي تدل على حدوث الحمل، كالتقيوء واللعيان والدوّار... فهذه الحالة التي تصيب الحامل تبعدها عن بعض الأطعمة. إذ تفتح شهيتها على بعض المأكولات وترفض الأخرى. إكتشفي معنا في هذا النص ما الأطعمة التي يجب على الحامل تناولها في الشهر الأول من الحمل.

ما الذي يجب أن تأكله الحامل خلال حملها؟

غذاء المرأة هو من الضروريات لنمو الجنين ولصحة الأم لذلك إتبعي هذه الخطوات التي نقدّمها إليها:

* تناولي الأطعمة التي تحتوي على النشويات كالمعكرونة، الأرز، الخبز الأبيض، البطاطس، الكعك،الذرة، والتفاح. تعدّ هذه الأغذية من الأطعمة السهلة الهضم.

* تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين والتي لا تحتوي على الكثير من الدهون. كاللحوم التي تحتوي على نسب عالية من الحديد والفيتامين، الدجاج، السمك، والحليب ومشتقاته.

* تناولي الألبان والأجبان الطّازجة والمبسترة، لإحتوائها على عناصر غذائية مهمة، وعلى المعادن التي تحافظ على صحة عظام وأسنان الحامل، وتساعد في تكوّن جسم الجنين.

9 أطعمة غنيّة بحمض الفوليك لحملكِ

* إعتمدي في غذائك على الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف الإضافية والحديد، كالشوفان والبرغل والقمح والذرة.

* أدخلي الفواكه والخضراوات في نظامك الغذائي خلال الشهر الأول من الحمل، التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المهمة للحامل، أو شرب العصائر الطازجة.

* أحرصي على تقسّيم وجباتك الغذائية لتتخطّى الثلاث مرات في اليوم إلى الست مرّات، شرط أن تكون وجبات صغيرة، كي لا تبقى معدتك فارغة لفترات طويلة.

* إشربي السوائل بين وجبات الطعام، وليس معها كي لا تصابي بتضخم في الأمعاء.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟