5 نصائح تساعدك على تخفيف اوجاع الحلمتين أثناء الحمل!

نصائح لتخفيف الام الحلمتين اثناء الحمل

تعتبر آلام الثديين وبخاصة الحلمتين من أولى الأعراض التي تختبرها المرأة في حملها وتترافق معها حتى مراحل متقدّمة منه. وتتراوح هذه الأوجاع بين الشعور بالوخز والألم القوي.

بالرغم من أنّ هذه الأوجاع تعتبر مزعجة للغاية إلاّ أنها تدلّ الى أنّ جسمك يتحضّر لتغذية طفلك بعد الولادة. وفي هذا المقال سنقدّم لك بعض النصائح الفعّالة لتخفيف آلام الحلمتين في هذه الفترة.

اختاري حمالة الصدر المناسبة: تفادي ارتداء حمّالات الثدي المبطّنة لأنها ليس مريحة أثناء الحمل واستعيضي عنها بحمالات الثدي القطنية أو الرياضية فتريح ثدييك ولا تضايقك عندما يزيد حجمهما وتجنّبي الأنواع التي تحتوي على إطار من حديد لأنها قد تسبّب الحساسية لبشرتك.

ارتدي حمالة الصدر أثناء النوم: يساعدك ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم على التخفيف من آلام الحلمتين ولكن احرصي على أن تكون الحمّالة رياضية وأكبر من مقاسك لكي تسهّل الدورة الدموية.

استخدمي ضمادات الثدي: والتي تحتوي على بطانة قطنية ناعمة فهي تقيقي من تحسّس الحلمتين لدى ملامستهما لحمالة الصدر وبخاصة غير القطنية وتقلّص الأوجاع في هذه المنطقة.

استحمي بالماء الدافئ: يخفّف الماء الدافئ أوجاع الحلمتين لكن احرصي على وضع الماء بلطف عليهما مع تدليكهما بدقة وعناية.

تفادي استخدام الصابون المعطر: أو أي غسول يحتوي على روائح اصطناعية على الحلمتين لأنه قد يؤدي إلى تحسّسهما وبالتالي إلى تفاقم الألم. يمكنك الإستعاضة عن هذه المستحضرات بكريم أو غسول يحتوي على البابونج وجوز الهند لأنهما يخفّفان الألم ويساعدانك على الإسترخاء.

إقرأي ايضًا: حمالة صدر تساعدك على خسارة الوزن!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟