4 نصائح فعالة لإنقاذ الزواج من الإنهيار!

نصائح فعالة لإنقاذ الزواج من الانهيار

المشكلات الزوجية والنقاشات الحادة من وقت الى آخر أمر طبيعي جدًا في حياة كل ثنائي لا بل هي ضرورية أيضًا لاستمرار العلاقة وسيرها على أسسس صحية وصحيحة.

لكن في المقابل، إنّ استمرار هذه الخلافات باستمرار وبصورة متواصلة ليس أمرًا طبيعيًا ولا يبشّر بأمور إيجابية ولا بمستقبل واضح ويوحي بالتفاؤل للعلاقة. وانطلاقًا من هنا، سنقدّم لك بعض النصائح الفعّالة التي اقتبسناها من خبرة بعض النساء والتي ستساعدك على إنقاذ زواجك في هذا المقال من عائلتي.

ليتحمل كل منكما مسؤولية أعماله: يعتمد استمرار العلاقة على الخيارات التي تتّخذانها. من هنا يترتّب على كلاكما تحمّل مسؤولية تصرفاته، وبذلك سيتم كسر دائرة الغضب والحدية في النقاش وسيصبح التواصل البنّاء أسهل.

الإصغاء والإصغاء ثم الإصغاء: ولتحسين التواصل بينكما، لا تشوّشا على بعضكما أثناء الجدال، بل إصغيا الى بعضما البعض جيدًا. وليركّز كلاكما على الطرف الاخر ليفهم مشاعره بشكل أعمق. وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو نوعًا من التكبّر إلاّ أنّ اظهار الإهتمام بمشاعر الشريك هو أساسي لإنقاذ العلاقة.

رسم الحدود: وضع الحدود نقطة مهمة جدًا في العلاقة إذ يجب معرفة أين تنتهي العلاقة الزوجية وأين تبدأ المساحة الفردية لكل طرف. حدّدا كيفية التعامل بينكما فضلًا عن الأمور المسموحة والأخرى التي لا يرغب فيها الطرف الآخر.

الإحترام: وأخيرًا، يجب أن تتذكري دائمًا أنك أنت أم زوجك، كل واحد منكما هو كيان مستقل ينبغي احترامه كشخص قبل كل شيء!

إقرأي أيضًا: 7 عادات تؤدّي إلى اليأس في العلاقة الزوجية!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟