7 عادات تؤدّي إلى اليأس في العلاقة الزوجية!

7 عادات تؤدّي إلى اليأس في العلاقة الزوجية!

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاكل والخلافات ممّا قد يحوّل حياة الثنائي إلى مأساة ويأس. إن كنت تريدين الحفاظ على زواج ناجح، تجنّبي هذه العادات التي تجعل حياتك مع الزوج حياة دراماتيكية.

كيفية التعامل مع الزوج حسب شخصيته!

* انتقاد عائلته: بغض النظر عن رأيك بعائلة زوجك، ننصحك بألّا تنتقديها أمامه. فحتى لو كان هو نفسه يوافقك الرأي، لن يحبّذ إنتقادك لأقرب الأشخاص له. لذلك ننصحك بأن تبتعدي عن الإنتقاد لتجنّب الدراما في العلاقة الزوجية.

* التجسس: إن كنت تحاولين مراقبة زوجك بإستمرار إن كان ذلك من خلال موقع الفيسبوك و تويتر أو غيرها من الطرق، ممّا يدفعك إلى تحليل الأمور والشكّ بالشريك، تأكّدي إذاً من أنّ هذه الطريقة ستؤدّي إلى إنهيار علاقتك الزوجية.

* الخلاف مع الزوج في الأماكن العامة: الخلافات الكبيرة في الأأماكن العامة محرجة جدّاً وتضرّ الحياة الزوجية.

* الإهمال: لا تهملي نفسك وحافظي دائماً على مظهرك الخارجي وإسعي دائماً لأن تكوني أفضل. فإن الإهمال لنفسك يوحي للشريك بأنّك تهملينه هو أيضاً.

* محاولة تغيير الزوج: من الأمور التي تحوّل الحياة الزوجية إلى حياة درامتيكية هي محاولة أحد الطرفين تغيير الآخر. قد تسبّب هذه العادة السيئة العديد من المشاكل والخلافات في العلاقة الزوجية. لذلك ننصحك بتقبّل زوجك كما هو وإعتماد لغة الحوار لحلّ الثغرات.

* إفساح المجال للمشاكل بأن تتفاقم: إن كنتما تبحثان عن حياة زوجية سعيدة عليكما مواجهة المشاكل وحلّها بأسرع وقت وعدم إهمالها حتى لا تتفاقم وتؤدّي إلى المأساة واليأس.

* الكذب: الكذب يؤدّي إلى دمار العلاقة الزوجية، من هنا نشدّد على أهمية الصراحة والصدق بين الزوجين.

إعرفي زوجك من نظراته!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟