4 أمور تدل على أن علاقتك بزوجك سيئة!

أمور تدل على أن علاقتك بزوجك سيئة

العلاقة الزوجية لا تتسم بالسعادة دائماً، فمن الطبيعي أن يمر الزوجان بأوقات عصيبة تبعدهما عن بعضهما. قبل أن تصاب علاقتكما بالجفاف التام والبعد البشع هناك إنذارات تنبهك الى أن حياتكما الزوجية بدأت بالتدهور...فاحذري واستعدي إلى إعادة تأهيل قفصكما الذهبي!

ستكشف لك عائلتي عن 4 دلالات تظهر أن علاقتكما بدأت بالتدهور:

الإنتقاد الدائم والجارح

إن ترافقت الإنتقادات مع كل حديث يُفتح ومع كل شجار، فتأكدي أن قلبكما يحمل الكثير من الإنزعاج والحقد. وإن لم تعودا مهتمّين إلى مشاعر بعضكما وبدأتما بالبوح بالتعابير الجارحة، فهذا دليل الى أن العلاقة بدأت بالتراجع.

الإبتعاد الجسدي

إن لم يعد للغمرة، للقبلة وتشابك اليدين وقت فهذا دليل الى أن البرودة بدأت تسيطر على علاقتكما الزوجية.

اختفاء الأحاسيس

الزوجان السعيدان في علاقتهما يجدان وقتاً للتعبير عن المشاعر حتى لو ازدحمت حياتهما بالمتاعب والأشغال الكثيرة وتربية الأطفال. أما في العلاقة السيئة فيجد الشريك بهذه الإنشغالات سبباً للإبتعاد عن الشريك.

فقدان الإهتمام بالآخر

ستفضلان الجلوس كل شخص على حدة ومشاهدة التلفاز مثلاً، بدلاً من الجلوس سوياً وبدء حواراً أو مشاركة الأراء. إضافةً إلى أنكما تبدآن بالإبتعاد عن كل ما له علاقة بالآخر من نشاطات وأحاديث أو حتى نمط حياة.

هذه الأمور الأربعة خطرة وتنذرك بانهيار العلاقة الزوجية، فإن ظهرت... حاولا أن تصلحا الأمور عبر إعادة إحياء المشاعر وكسر الروتين عن طريق نشاطات جديدة.

إقرأي أيضاً، كيفية تقييم الحياة الزوجية الناجحة!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟