نصائح تساعدك على تهيئة طفلك للتعلم عن بعد هذا العام

نصائح تساعدك على تهيئة طفلك للتعلم المنزلي هذا العام

مما لا شكّ فيه أنّ هذا العام الدراسي لن يشبه غيره من الأعوام الدراسية؛ والسبب يعود إلى فيروس كورونا الذي فرض إجراءات وتدابير وقائية في مختلف أنحاء العالم.

ولكن، كيف يُمكنك تحضير طفلك وتهيئته كي يتمكّن من التفريق ما بين العطلة والعام الدراسي الذي سيأخذ طابع الأون لاين؟ إليك الإجابة مع مجموعة من النصائح التي ننصحك بالبدء في تطبيقها اعتباراً من الغد!

إتباع روتين يومي ثابت والإلتزام به

إذا كنت تريدين تحضير طفلك للعام الدراسي الذي سيأخذ طابعاً مختلفاً هذه السنة، فننصحك بوضع جدولٍ يومي يتوافق مع البرنامج الدراسي الذي وضعته المدرسة والإلتزام. كذلك، يُمكنك اللجوء إلى عدد منالمواقع التعليمية العملية والسهلة التي تجعل طفلك مستعداً لخوض السنة الدراسية بعزم ونشاط.

تشجيع الطفل على تغيير ملابس النوم

كذلك، إنّ تشجيع الطفل وتعويده على تغيير ملابس النوم وارتداء الملابس المريحة سيجعله يميّز ما بين تمضيته الوقت في المنزل للعب وما بين تمضيته للتعلم والمشاركة في البرنامج الدراسي عبر الإنترنت.

تخصيص مكان هادئ في المنزل للدراسة

ومن المفيد أيضاً ان تخصصي مكاناً هادئاً في المنزل يتيح للطفل التعلم بعيداً عن أي مصادرٍ قد تشتت انتباهه كالتلفزيون أو ألعاب الفيديو أو غيرها. لا تنسي أيضاً إزالة أي تطبيق يُمكن أن يلهي طفلك عن الحصة الدراسية عبر الإنترنت.

التحفيز الإيجابي عبر تقديم المكافآت

وأخيراً، لا تنسي أهمية المكافآت البسيطة كالحلوى أو المديح في دعم طفلك وتحفيزه على تقديم أفضل ما عنده في أدائه الدراسي حتى ولو كان عن بعد.

والآن، إليكتطبيقات من آبل تساعد الأطفال في التعلم عن بعد ومن البيت!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!