7 مواقع سهلة وعملية تساعدك في التعليم المنزلي لا سيما في زمن كورونا

كل ما تحتاجين معرفته عن التعليم المنزلي لا سيما في زمن كورونا

إنّ فكرة التعليم المنزلي ليست بجديدة. ولكن، مع تفشي فيروس كورونا وإقفال المدارس أبوابها والتزام الحجر المنزلي، لا بد اليوم من إعادة تسليط الضوء عليه. نعم، فرض فيروس كورونا الذي تحدثنا سابقاً عن أسبابه وأعراضه، واقعاً قد لا يدرك الصغار مدى تأثيره على حياتهم ومستقبلهم ؛ فهم يفرحون لعدم اضطرارهم إلى الإستيقاظ صباحاً للتوجه إلى المدرسة ويخالون هذه المرحلة أشبه بعطلة.

وهنا، تماماً يجب على الأهل التدخل عبر إدراج التعليم المنزلي ضمن الجدول اليومي لأطفالهم سواء كان قد أُعلن عن انتهاء الموسم الدراسي أم لا.

أفضل مواقع تعليمية لطفلك

  • موقع Readingeggs: يُعد هذا الموقع خيارك الأمثل إذا كنت أم لطفلٍ يبلغ من العمر 3 سنوات أو أكثر. يُساعدك هذا الموقع على تعليم طفلك اللغة الإنكليزية عبر قراءة القصص والألعاب والأغاني.
  • موقع Xtramath: وبما أنّ الرياضات تُعد من أهم المواد خلال هذه المرحلة العمرية كونها تُساعد على تعزيز المهارات التحليلية لطفلك، ننصحك بالدخول إلى موقع xtramath الذي يشمل مجموعة من الفيديوهات والدروس المفيدة لطفلك.
  • موقع Make Me Genius: يُقدّم لك هذا الموقع العنوان الأنسب لتعلمي طفلك العلوم مثل الفيزياء، وذلك عبر مجموعة من الفيديوهات التي تشرح العلوم بطريقة مبسطة.
  • موقع Coolmath: كذلك، يُمكنك اللجوء إلى موقع coolmath المخصص لتعليم طفلك الرياضيات بطريقة مرحة وتفاعلية حيث يتعلم الجمع والطرح وغيرها من العمليات الحسابية.
  • موقع National Geographic Kids: لا تترددي أيضاً في زيارة موقع National Geographic Kids حيث يُمكن لطفلك التعرف على الطبيعة والحيوانات بالإضافة إلى مشاهدة الفضاء واستكشاف البلدان المختلفة عبر تجارب علمية مبتكرة.
  • موقع Simple Homeschool: يضم هذا الموقع مواضيع مختلفة حيث يُمكن لطفلك تعلم اللغة الإنجليزية وإغناء معلوماته سواء على صعيد العلوم أو الثقافة بشكلٍ عام.
  • موقع Oxford Owl: ومن بين المواقع التي ننصح بها موقع Oxford Owl الذي يساعد على دعم طفلك في اللغة الإنجليزية، وتطوير مهاراته في القراءة والكتابة والرياضيات.

حتى ولو لم تتيح المدرسة لطفلك إمكانية إكمال المنهج الدراسي عبر الإنترنت، فلا يزال يُمكنك متابعته في المنزل عبر المواقع التي ذكرناها في الأعلى. والآن، ما رأيك في الإطلاع على كيفية تعليم الأطفال الحروف العربية؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!