تطبيقات من آبل تساعد الأطفال في التعلم عن بعد ومن البيت!

التعلم عن بعد: تعلم من المنزل مع مجموعة منتقاة من متجر App Store

إن تنمية إبداع الأطفال من أهم الأمور التي يمكن للمعلمين والآباء القيام بها. وخلال هذه الأوقات، قام متجر App Store بانتقاء مجموعة "التعلم والدراسة من المنزل" لتسليط الضوء على أفضل التطبيقات التعليمية للرياضيات والعلوم وغيرها الكثير للأطفال بجميع الأعمار.

وعلى سبيل المثال، يبدأ تطبيق Khan Academy بتقديم مبادئ أولية لصغار السن، مع محتوى خاص يناسب المستوى التعليمي للطلاب الأكبر سناً، ويقدم أيضاً أدلة دراسية لاختبارات برنامج التعيين المتقدم ((AP تتعلق بمواد دراسية متعددة. وهناك أيضاً العديد من المطورين الذين يوفرون موارد باشتراكات خاصة ومجانية خلال هذه الفترة.

إليك قائمة ببعض أفضل التطبيقات التعليمية المتوفرة في متجر App Store ليستمتع بها أطفالك في المنزل.

القراءة والتعلم

  • Epic! - كتب ومقاطع فيديو للأطفال: مكتبة رقمية للأطفال يمكنهم فيها استكشاف ميولهم والتعلم من خلال إمكانية الوصول الفوري وغير المحدود إلى آلاف الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية ومقاطع الفيديو التعليمية والاختبارات القصيرة للأطفال من سن 12 عاماً وما دون. يوفر التطبيق إمكانية وصول مجانية للطلاب عن بُعد في جميع أنحاء العالم إلى تطبيق Epic حتى نهاية العام الدراسي بدعوة من المعلم.
  • Quizlet - بطاقات استذكار وواجبات منزلية: أسهل طريقة لدراسة ما تتعلمه وممارسته وإتقانه. أنشئ بطاقات الاستذكار الخاصة بك أو اختر من بين الملايين التي أنشأها طلاب آخرون.
  • :Khan Academy اقضِ فترة ما بعد الظهيرة تتسلى بمسائل الإحصاء، أو اكتشف كيفية عمل حلقة كريبس، أو تعرّف على أساسيات كتابة النوتات الموسيقية. سواء أكنت طالباً أم معلماً أم شخصاً يبحث عن المعرفة في علم الأحياء الأرضية، يقدم Khan Academy مكتبة تعليمية متوفرة للجميع مجاناً. وهو يضمن استمرار الطلاب في التعلم خلال فترة إغلاق المدارس، كما أنه طور نماذج لجداول الطلاب لاستخدامها في المنزل.

الواقع المعزز

  • روضتي: من أول تطبيقات الواقع المعزز باللغة العربية، وهو يعلم طلاب الروضة الأحرف والأرقام والألوان والأشكال والكواكب والقصص بطريقة ممتعة وجذابة.
  • JigSpace: من اليونان القديمة إلى المريخ، ومن آلات تحميص الخبز إلى محركات الطائرات النفاثة - يسمح JigSpace للأطفال بالغوص في عشرات المجسمات ثلاثية الأبعاد، ليقدم التعلم إلى العالم الحقيقي ويشبع فضولهم في الوقت ذاته.

البرمجة

  • Hopscotch - البرمجة للأطفال: يسمح هذا التطبيق للأطفال بالتعبير عن مخيلتهم، حيث يوفر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 8 سنوات إلى 14 سنة مجالاً لإنشاء الألعاب من خلال البرمجة، وتحويل رسوماتهم إلى رسوم متحركة، وبناء أي شيء آخر يتبادر إلى أذهانهم.
  • Tynker - البرمجة للأطفال: عزِّز الأسس التعليمية لطفلك من خلال برامج تعليمية مفصّلة تعلّم الأطفال البرمجة خطوة بخطوة بطريقة ممتعة. سيتعلم طفلك أثناء بناء الألعاب والتطبيقات، وتعديل Minecraft، وبرمجة طائرات الدرون، والتحكم في أجهزة المايكروبت، وحتى استكشاف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)

التواصل مع زملاء الدراسة

  • ClassDojo - الرسائل ومحافظ الأعمال للمدارس: يساعدك ClassDojo على التواصل الفوري والتفاعل مع جميع العائلات والطلاب، لتستمر في بناء العلاقات والثقافة الإيجابية أثناء فترة إغلاق المدرس.
  • Seesaw - المجلة التعليمية: Seesaw هو منصة تمكّن الطلاب من شرح ما تعلموه ومشاركته، ليثبت أن التعلم الهادف يمكن أن يحدث في أي مكان. يحاول التطبيق المساعدة من خلال موارد تدعم تجارب تعلم عن بُعد فعالة للطلاب والمعلمين والعائلات.


إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!