هل نزول افرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل؟

نزول افرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل

المواضيع

  1. ما هي الافرازات البنية؟

  2. اسباب نزول الافرازات البنية!

  3. الافرازات البنية في حالة عدم الحمل

  4. الافرازات البنية في حالة الحمل

  5. اسباب اخرى

كثيرة هي الوان الافرازات المهبلية ودلائلها، ولكن هل نزول افرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل ام ان لها دلائل مختلفة؟ اكتشفي ذلك في هذا الموضوع. فكمتا تعلمين، قبل الدورة الشهرية وبعدها تنزل بعض الافرازات التي يختلف لونها بين الاخضر والابيض والاصفر والبني، ولكن هل تعتبر تلك الافرازات من علامات وأعراض الحمل قبل الدورة الشهرية؟

ما هي الافرازات البنية؟

ما لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول وهل نزول افرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل؟ قبل الاجابة عن هذه الاسئلة لا بد لنا اولا من ان نجيبك في هذا الشق عن سؤال اهم الا وهو ما هي الافرازات البنية؟

في الواقع، وقبل حلول موعد الدورة الشهرية تلاحظ بعض السيدات نزول افرازات مهبلية بنية اللون وهذا ما يقلقهن. ولكن بحسب ما يؤكد خبراء الطب النسائي، فإنه لا داعي للقلق اطلاقا فالافرازات المهبلية البنية هي من الافرازات التي تحتوي على دم وغالبا ما لا تكون مؤذية إلا في حال نزلت في غير موعد الدورة الشهرية.

اسباب نزول الافرازات البنية!

بعد ان اجبناك في موضوع سابق عن سؤال ما هي اسباب نزول افرازات صفراء قبل الدورة؟ لا بد من ان نستعرض لك في ما يلي اسباب نزول افرازات بنية قبل الدورة لمعرفة في ما اذا كانت من علامات الحمل:

1- الافرازات البنية في حالة عدم الحمل

قبل الدورة الشهرية وفي حال عدم حدوث حمل قد تحدث افرازات بنية مصاحبة للقليل من الدم وهي تنتج عن عدة اسباب ابرزها:

  • الدم القديم الذي يخرج قبل نهاية الدورة بأيام قليلة او قبل بدايتها
  • الاباضة التي تكون اما وردية او بنية اللون
  • اجراء اختبار مسحة عنق الرحم او اختبار المهبل
  • ممارسة العلاقة الحميمة

2- الافرازات البنية في حالة الحمل

صحيح انها ليست شائعة لدى كل السيدات، الا ان نزول افرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل رغم انها ليست من الاعراض الضرورية للحمل. ويكون سبب الافرازات البنية في هذه الحالة هو النزيف الناجم عن انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم. واذا كنت تتساءلين متى تبدا افرازات الحمل بالظهور؟ فاعلمي انه غالبا ما يحدث النزيف بعد اسبوع او اسبوعين على الحمل، ومن الضروري زيارة الطبيب النسائي للتأكد من الحمل ومن سلامته أو قومي باجراء اختبار الحمل.

اسباب اخرى!

تماما كما ان هناك عدّة اسباب وراء ظهور افرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة، كذلك فان اسباب نزول افرازات بنية قبل الدورة الشهرية يحمل الكثير من الاسباب التي نقدمها لك في ما يلي:

  1. سن الطمث: من اسباب ظهور افرازات بنية قبل الدورة الشهرية هو اقتراب المرأة من سن انقطاع الطمث الذي يحدث في الاربعين او الخمسين من العمر

  2. الاصابة مرض التهاب الحوض

  3. الاصابة بالامراض المنتقلة جنسيا

  4. التعرض لمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات

  5. الاصابة بسرطان عنق الرحم

اذا، احيانا يكون نزولافرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل لكنه في احيان اخرى تنذر الافرازات بحدوث مشكلة صحية وهذا ما يستوجب بالتالي زيارة الطبيب النسائي وطرح عليه الكثير من الاسئلة بما فيها الاسئلة التي تخجلين طرحها عليه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟