ما لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول؟

لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول

غالباً ما يتم احتساب الافرازات المهبلية البيضاء والسميكة قرابة موعد الدورة الشهرية من ضمن الاعراض الاعتيادية لمرحلة الحمل المبكرة الى جانب الغثيان الصباحي والتعب الشديد وانقطاع الطمث، مع العلم ان اكثرية النساء لا يدركن حقيقة الافرازات المهبلية في بداية الحمل ولون افرازات الحمل في الاسبوع الاول الابيض تحديداً.

الافرازات المهبلية الطبيعية

في خلال الاسبوع الاول من الحمل، قد تلحظين ظهور افرازات بيضاء مخاطية سميكة. ومن المفترض لهذه الافرازات الكثيفة ذات الرائحة الخفيفة وغير الكريهة ان ترافقك على مدى الفصلين الاولين من الحمل.

وفي هذه المرحلة المبكرة، تعرف الافرازات المهبلية بالثر الابيض ويُقال بانها تتأتى طبيعياً عن ارتفاع مستويات الاستروجين في الجسم وتأثيرها بشكلٍ مباشر على زيادة تدفق الدم الى منطقة الحوض.

اشارة الى ان التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم في بداية الحمل هي التي تحفّز المهبل على زيادة افرازاته. ومع ذلك، فقد لا يتسنى لكل النساء اختباره في الاسبوعين الاولين.

الافرازات المهبلية البيضاء والسميكة قرابة موعد الدورة الشهرية من ضمن الاعراض الاعتيادية لمرحلة الحمل المبكرة.

الافرازات المهبلية غير الطبيعية

الافرازات البيضاء السمكية اذن طبيعية في الاسبوع الاول، لا بل في الفصلين الاولين من الحمل، على عكس الافرازات الخضراء والصفراء، لاسيما ان صاحبتها رائحة كريهة وحكاك. اذ قد تدل على اصابتك بالتهابات فطرية تحتّم عليك استشارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب.

الافرازات البيضاء السمكية اذن طبيعية في الاسبوع الاول، لا بل في الفصلين الاولين من الحمل، على عكس الافرازات الخضراء والصفراء، لاسيما ان صاحبتها رائحة كريهة وحكاك.

كيف تميزين بين افرازات بداية الحمل وافرازات ما قبل الدورة؟

تتشابه افرازات الحمل مع افرازات ما قبل الدورة الناتجة عن عملية التبويض من حيث اللون والقوام، ولكنّ الاولى تبقى اشد كثافةً من الثانية، لا بل وتزداد كثافةً مع تقدم مسيرة الحمل واقتراب موعد الولادة.

اقرأي ايضاً: هذه هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟