ما هي اسباب افرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة؟

ما هي اسباب افرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة؟

كثيرة هي الاعراض التي تظهر قبل الدورة الشهرية وتنبؤنا انها قادمة، ومنها انتفاخ الثديين وتحجرهما، اضافة الى التقلبات المزاجية ونزول بعض الافرازات المهبلية ومنها الافرازات الشفافة او البيضاء. فما هي اذا اسباب افرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة؟ وهل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل؟

اسباب الافرازات البيضاء الثقيلة الـ5!

اذا كنت تتساءلين ما هي أسباب ظهور افرازات بيضاء قبل الدورة؟ فاعلمي ان هناك اسباب كثيرة ومتعددة وراء نزول افرازات بيضاء ثقيلة والتي تعد امرا طبيعيا وبالتالي لا تستدعي الخوف، وتختلف الاسباب باختلاف كل حالة نستعرضها لك في ما يلي:

  1. علامات البلوغ: من اولى اسباب افرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة نذكر تغير الهرمونات في الجسم وازديادها ما يترجم ظهور افرازات بيضاء وغالبا ما تكون ثقيلة لتشير الى علامات البلوغ.

  2. الحمل: صحيح ان افرازات الدورة تختلف عن افرازات الحمل، الا ان الحمل قد يكون سببا من اسباب افرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة والتي تنتج عن تزايد الهرمونات.

  3. في بداية ونهاية الدورة: كذلك، تبين ان المهبل يفرز الافرازات البيضاء السميكة في بداية الدورة الشهرية وعند نهايتها، وغالبا ما تتصاحب مع حالات في فقر الدم لدى النساء,

  4. الرغبة الجنسية: كذلك، من الاسباب التي تؤدي الى ظهور افرازات بيضاء سميكة، هي تزايد الرغبة الجنسية عند المراة، وتبين ان هذه الافرازات تسهل العملية الجنسية والعلاقة الحميمة.

  5. ميكروبات وجراثيم: اخيرا ان تعرض المهبل للميكروبات والجراثيم والالتهابات المهبلية قد يكون سببا من اسباب الافرازات البيضاء الثقيلة التي تكون وظيفتها تنظيف المهبل وحمايته. وفي هذا السياق، من المهم جدا استشارة الطبيب النسائي ليتأكد من عدم وجود اي خلل او مرض.

للمزيد: تعرفي على اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!