جوانا القاعي جوانا القاعي 25-03-2024
حملة نانا للدورة الشهرية

نانا تسجّل موقفًا جريئًا في دبي حول الدورة الشهرية مع أحدث حملة لنانا “Taboo Totes” أو “حقائب الشفافية” تغير مفهوم الدورة الشهرية.

ias

دبي، الإمارات العربية المتحدة، فبراير 2024 – في مجتمعٍ لا تزال 78%* من النساء فيه يخجلن من التحدث عن منتجات الدورة الشهرية عند المرأة في الأماكن العامة، و71%** من الفتيات فيه اعترفن بشعورهنّ بالحرج أثناء شراء الفوط الصحية، أطلقت نانا حملة “Taboo Totes” أو “حقائب الشفافية” بالتعاون مع عدد من المؤثرات اللواتي يمثّلن آراء المرأة العصرية في المجتمع من بينهنّ بيسان إسماعيل وريتو بامناني وناريهان عزب، في مبادرة تهدف إلى كسر المحظورات وتغيير المفهوم الخاطئ عن الدورة.

هدف الحملة الأساسي: تعاملي مع دورتك الشهرية بكل شفافية!

يكمن الهدف الأساسي من حمل الفوط الصحية في “حقيبة الشفافية” أو أي حقيبة يد شفافة هو التشجيع على كسر المحرمات والسرية المحيطة بالدورة الشهرية، وهذا ما بادرت إليه الشخصيات المؤثرة عبر نشر فيديوهات عبر حسابهن الخاص حيث ظهرن وهن يحملن منتجات نانا داخل حقيبة يد شفافة.

وقد أثارت هذه الفيديوهات الجدل فور نشرها إذ حصدت ما يقرب من 22 مليون مشاهدة وأكثر من 23000 تعليق قبل أن تكشف المؤثرات عن الهدف الحقيقي لهذه الحملة ألا وهو: اعتماد “حقيبة الشفافية” كرمز للتعاطي مع الدورة الشهرية بكل شفافية وفتح النقاش حول كيفية الحصول على العناية المثالية خلال الدورة.

معًا لكسر وصمة العار المحيطة بالفوط الصحية وخلق مستقبل أكثر تمكينًا للفتيات 

وقد زادت هذه الفيديوهات من حدة النقاش، ولكن كان لا بد من فتح المجال أمام تبادل الآراء لزيادة الوعي حول أهمية كسر السرية المحيطة بالدورة والشعور بالراحة عند التحدّث عنها إذ يمكن لهذه المحظورات أن تمنع النساء من طلب الرعاية الطبية اللازمة عند مواجهة أي عوارض خطيرة، وقد تسبّب أيضًا في تعرّض الفتيات الصغيرات للتنمر مما يؤثر بشكلٍ مباشر على صحتهنّ النفسية. وتهدف هذه الحملة إلى معالجة هذه القضايا المهمة من خلال تمكين النساء من التحدث براحة وصراحة عن الدورة الشهرية.

مع انضمام عدد من الشخصيات المؤثرة إلى المحادثة وتسليط الضوء على تجربتهن مع الدورة بطرقهن الإبداعية الخاصة، أصبحت حملة “Taboo Totes” حافزًا قويًا للتغيير.

حملة-نانا-للشفافية

وتؤكد ميشيل قرع، مديرة التسويق في نانا، على الرسالة الأساسية للحملة قائلةً: “الهدف الأولي لحملتنا هو إطلاق حركة تشجّع على الشفافية التي نحن في أمس الحاجة إليها عندما يتعلّق الأمر بمواضيع الدورة الشهرية، وهذا ما ترمز إليه الـ “Taboo Totes” أو “حقائب الشفافية”. وبالفعل أثار حمل علبة “نانا” في حقيبة شفافة جدلاً واسعًا وردود فعل كثيرة، منها الإيجابية ومنها السلبية، وهذا ما يؤكّد مرة أخرى على ضرورة إجراء هذه المحادثة بكل صراحة وشفافية فنحن في نانا ملتزمون بدعم جميع النساء في هذه المنطقة لنتمكن معًا من خلق مستقبلٍ أكثر تمكينًا للجيل القادم من الفتيات.

وأضافت رومي أبو طايع، مديرة العلامة التجارية في نانا أن “كسر وصمة العار المحيطة بالفوط الصحية أمرٌ بالغ الأهمية إذ يجب أن تشعر النساء والفتيات بالقدرة على مناقشة كافة المواضيع المرتبطة بالدورة الشهرية بكل شفافية وشراء الفوط الصحية بكل أريحية ومن دون أي إحراج. فإطلاق الأحكام والتنمر عليهن أو فضحهنّ في العلن لمجرّد حملهنّ فوطة صحية يساهم في نشر ثقافة الصمت والإحراج المحيطة بالدورة. معًا يمكننا تحدي هذه المفاهيم الخاطئة والمؤذية وتعزيز ثقافة الاحترام.

أما سيباستيان بوتيبل، المدير الإبداعي التنفيذي في شركة ساتشي آند ساتشي دبي فأشاد بأهمية هذه الحملة قائلًا إنها “بيان جريء يشكّل سابقة جديدة في تغيير المفهوم الخاطئ عن الدورة الشهرية.”

 وأخيرًا، تذكّري أنّ دورتك الشهرية ليست حدثًا بيولوجيًا تختبرينه كل شهر بل هي أيضًا علامة على صحتك الجنسية والإنجابية لذلك احرصي على الاهتمام بـ نظافتك الشخصية خلال الدورة: نصائح اتبعيها وأمور تجنّبيها!

الصحة صحة المرأة الإمارات التأثير الاجتماعي التمكين الأنثوي التنمر الدورة الشهرية الرعاية الطبية الشفافية الصحة النسائية الصحة النفسية العربية المتحدة العناية الشخصية العناية الصحية الفوط الصحية المؤثرات النساء الوعي الصحي بيسان إسماعيل تحطيم التابو تعاملي مع دورتك تغيير المفاهيم تمكين المرأة ثقافة الاحترام ثقافة الصحة حقائب الشفافية حملة توعية دبي ريتو بامناني شراء بدون إحراج كسر الصمت كسر المحظورات مؤثرات اجتماعيات مناقشة الدورة ناريهان عزب نانا وصمة العار

مقالات ذات صلة

الألم في بداية العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية أسباب الألم في بداية العلاقة الزوجية ونصائح للتخفيف منه
كلّ ما يجب معرفته!
متى يكون حرقان البول خطير
الصحة الشخصية متى يكون حرقان البول خطير؟
الجواب العلمي الدقيق!
طرق منع حمل طبيعية
موانع الحمل تعرّفي على أفضل طرق منع حمل طبيعية
فعّالة تأثيرها مضمون!
سيدة حامل مستلقاة على ضهرها
الحمل والحياة الزوجية تجربتي مع جفاف المهبل والحمل: الأسباب والحلول
المرطبات مصممة للاستخدام المنتظم لترطيب أنسجة المهبل
فحص الثدي من السرطان في المنزل
صحة المرأة طريقة فحص الثدي من السرطان في المنزل
الخطوات التي تحتاجينها!
كيف أحسب أيام التبويض بعد الدورة
طرق الحمل كيف أحسب أيام التبويض بعد الدورة؟
كلّ ما تودّين معرفته!
الدورة الشهرية قبل وقتها لدى الفتيات
صحة المرأة الدورة الشهرية قبل وقتها لدى الفتيات
الدورة الشهرية قبل وقتها لدى الفتيات
أسباب ترهل الثدي للعزباء
صحة المرأة اكتشفي أبرز أسباب ترهل الثدي للعزباء
كلّ ما تودّين معرفته!
آخر سن للحمل للمراة
نصائح للحمل آخر سن للحمل للمراة ليس كما تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
امرأة تفكر بشأن حملها
مشاكل الحمل كيف أعرف حمل خارج الرحم؟
الدراسات تشير إلى أن حوالي 1 من كل 50 حالة حمل في الولايات المتحدة تكون خارج الرحم
الفرق بين دم الدورة والنزيف
صحة المرأة كيف أعرف دم الدورة من النزيف بحسب العوارض؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن الفرق بينهما!
خطورة الإجهاض في الشهر الأول
الاجهاض تعرّفي على مدى خطورة الإجهاض في الشهر الأول
أكثر ممّا تعتقدين!

تابعينا على