جوانا القاعي جوانا القاعي 25-03-2024
حملة نانا للدورة الشهرية

نانا تسجّل موقفًا جريئًا في دبي حول الدورة الشهرية مع أحدث حملة لنانا “Taboo Totes” أو “حقائب الشفافية” تغير مفهوم الدورة الشهرية.

ias

دبي، الإمارات العربية المتحدة، فبراير 2024 – في مجتمعٍ لا تزال 78%* من النساء فيه يخجلن من التحدث عن منتجات الدورة الشهرية عند المرأة في الأماكن العامة، و71%** من الفتيات فيه اعترفن بشعورهنّ بالحرج أثناء شراء الفوط الصحية، أطلقت نانا حملة “Taboo Totes” أو “حقائب الشفافية” بالتعاون مع عدد من المؤثرات اللواتي يمثّلن آراء المرأة العصرية في المجتمع من بينهنّ بيسان إسماعيل وريتو بامناني وناريهان عزب، في مبادرة تهدف إلى كسر المحظورات وتغيير المفهوم الخاطئ عن الدورة.

هدف الحملة الأساسي: تعاملي مع دورتك الشهرية بكل شفافية!

يكمن الهدف الأساسي من حمل الفوط الصحية في “حقيبة الشفافية” أو أي حقيبة يد شفافة هو التشجيع على كسر المحرمات والسرية المحيطة بالدورة الشهرية، وهذا ما بادرت إليه الشخصيات المؤثرة عبر نشر فيديوهات عبر حسابهن الخاص حيث ظهرن وهن يحملن منتجات نانا داخل حقيبة يد شفافة.

وقد أثارت هذه الفيديوهات الجدل فور نشرها إذ حصدت ما يقرب من 22 مليون مشاهدة وأكثر من 23000 تعليق قبل أن تكشف المؤثرات عن الهدف الحقيقي لهذه الحملة ألا وهو: اعتماد “حقيبة الشفافية” كرمز للتعاطي مع الدورة الشهرية بكل شفافية وفتح النقاش حول كيفية الحصول على العناية المثالية خلال الدورة.

معًا لكسر وصمة العار المحيطة بالفوط الصحية وخلق مستقبل أكثر تمكينًا للفتيات 

وقد زادت هذه الفيديوهات من حدة النقاش، ولكن كان لا بد من فتح المجال أمام تبادل الآراء لزيادة الوعي حول أهمية كسر السرية المحيطة بالدورة والشعور بالراحة عند التحدّث عنها إذ يمكن لهذه المحظورات أن تمنع النساء من طلب الرعاية الطبية اللازمة عند مواجهة أي عوارض خطيرة، وقد تسبّب أيضًا في تعرّض الفتيات الصغيرات للتنمر مما يؤثر بشكلٍ مباشر على صحتهنّ النفسية. وتهدف هذه الحملة إلى معالجة هذه القضايا المهمة من خلال تمكين النساء من التحدث براحة وصراحة عن الدورة الشهرية.

مع انضمام عدد من الشخصيات المؤثرة إلى المحادثة وتسليط الضوء على تجربتهن مع الدورة بطرقهن الإبداعية الخاصة، أصبحت حملة “Taboo Totes” حافزًا قويًا للتغيير.

حملة-نانا-للشفافية

وتؤكد ميشيل قرع، مديرة التسويق في نانا، على الرسالة الأساسية للحملة قائلةً: “الهدف الأولي لحملتنا هو إطلاق حركة تشجّع على الشفافية التي نحن في أمس الحاجة إليها عندما يتعلّق الأمر بمواضيع الدورة الشهرية، وهذا ما ترمز إليه الـ “Taboo Totes” أو “حقائب الشفافية”. وبالفعل أثار حمل علبة “نانا” في حقيبة شفافة جدلاً واسعًا وردود فعل كثيرة، منها الإيجابية ومنها السلبية، وهذا ما يؤكّد مرة أخرى على ضرورة إجراء هذه المحادثة بكل صراحة وشفافية فنحن في نانا ملتزمون بدعم جميع النساء في هذه المنطقة لنتمكن معًا من خلق مستقبلٍ أكثر تمكينًا للجيل القادم من الفتيات.

وأضافت رومي أبو طايع، مديرة العلامة التجارية في نانا أن “كسر وصمة العار المحيطة بالفوط الصحية أمرٌ بالغ الأهمية إذ يجب أن تشعر النساء والفتيات بالقدرة على مناقشة كافة المواضيع المرتبطة بالدورة الشهرية بكل شفافية وشراء الفوط الصحية بكل أريحية ومن دون أي إحراج. فإطلاق الأحكام والتنمر عليهن أو فضحهنّ في العلن لمجرّد حملهنّ فوطة صحية يساهم في نشر ثقافة الصمت والإحراج المحيطة بالدورة. معًا يمكننا تحدي هذه المفاهيم الخاطئة والمؤذية وتعزيز ثقافة الاحترام.

أما سيباستيان بوتيبل، المدير الإبداعي التنفيذي في شركة ساتشي آند ساتشي دبي فأشاد بأهمية هذه الحملة قائلًا إنها “بيان جريء يشكّل سابقة جديدة في تغيير المفهوم الخاطئ عن الدورة الشهرية.”

 وأخيرًا، تذكّري أنّ دورتك الشهرية ليست حدثًا بيولوجيًا تختبرينه كل شهر بل هي أيضًا علامة على صحتك الجنسية والإنجابية لذلك احرصي على الاهتمام بـ نظافتك الشخصية خلال الدورة: نصائح اتبعيها وأمور تجنّبيها!

الصحة صحة المرأة الإمارات التأثير الاجتماعي التمكين الأنثوي التنمر الدورة الشهرية الرعاية الطبية الشفافية الصحة النسائية الصحة النفسية العربية المتحدة العناية الشخصية العناية الصحية الفوط الصحية المؤثرات النساء الوعي الصحي بيسان إسماعيل تحطيم التابو تعاملي مع دورتك تغيير المفاهيم تمكين المرأة ثقافة الاحترام ثقافة الصحة حقائب الشفافية حملة توعية دبي ريتو بامناني شراء بدون إحراج كسر الصمت كسر المحظورات مؤثرات اجتماعيات مناقشة الدورة ناريهان عزب نانا وصمة العار

مقالات ذات صلة

هل كثرة النوم من علامات الحمل
اعراض الحمل هل كثرة النوم من علامات الحمل أم دليل على المعاناة من مشكلة صحيّة؟
الجواب العلمي الدقيق..
أم وطفلها في صورة جميلة
الأمومة والطفل تأثير الأمومة على أجسام النساء: تغيرات لن تخطر على بالك
اليك التفاصيل
البردقوش للحمل السريع
طرق الحمل كيفيّة استخدام البردقوش للحمل السريع
لنتائج سريعة ومضمونة..
احتساب وقت التبويض
التبويض اليك كيفيّة احتساب أيام التبويض للحمل بولد إذا كانت دورتك 26 يومًا
اتبعي هذه الأساليب!
ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية عند المرأة
العلاقة الزوجية أسباب ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية عند المرأة
عوارض تُحذّركِ من مشاكل صحيّة أعظم!
خفقان القلب للحامل ونوع الجنين
جنس الجنين العلاقة بين خفقان القلب للحامل ونوع الجنين
هل يدلّ أنّ جنينك ولد أم بنت؟
فوائد حمض الفوليك
صحة المرأة اكتشفي فوائد حبوب حمض الفوليك للمتزوجة!
حمض الفوليك: من الفوائد لطرق الاستخدام لتحقيق أقصى استفادة منه!
كيفية التخلص من زيادة فيتامين ب12
نصائح صحية كيفية التخلص من زيادة فيتامين ب12 في المنزل
نتائج سريعة ومضمونة..
سداداتك القطنية تحتوي على معادن سامة: إليك ما تردين معرفته
صحة المرأة سداداتك القطنية تحتوي على معادن سامة: إليك ما تريدين معرفته
التعرض للرصاص والزرنيخ له مخاطر حقيقية على صحة النساء
امرأة تعاني من انقطاع الطمث
صحة الأم العلاقة بين انقطاع الطمث وترك العمل: اليك تأثيراتها
كيف تؤثر على قدرة المرأة العملية؟
ما سبب جفاف المهبل أثناء العلاقة
الصحة الجنسية ما سبب جفاف المهبل أثناء العلاقة؟
العلم يجيبكِ بدقّة..
فوائد الزبيب للمرأة
صحة المرأة تعرّفي على أهمّ فوائد الزبيب للمرأة
معلومات لن تعرفيها من قبل..

تابعينا على