اكتشفي موانع الحمل الطبيعية مضمونه!

موانع الحمل الطبيعية مضمونه

المواضيع

  1. ما هو الحمل؟

  2. ما هي طرق منع الحمل الطبيعية؟

  3. ما هي طرق منع الحمل الأخرى؟

اليك موانع الحمل الطبيعية مضمونه تابعينا لنخلصك من عبء طرق منع الحمل الاصطناعية بالاعتماد على الطبيعة فتتفادي بذلك الاثار الجانبية التي قد تسيء الى صحتك!

هل تسعين الى طرق طبيعية مضمونة في منع الحمل؟ مهما كانت اسبابك للبحث عن طرق لمنع الحمل سنساعدك لتحقيق هذا بنتائج مضمونة من خلال الوسائل الطبيعية فتابعينا.

ما هو الحمل؟

الحمل بتعريفه المبدئي هو تطور جنين في احشاء الام وبالتحديد داخل رحمها وعادة ما يتم احتساب الحمل من اول يوم من اخر موعد طمث مع امتداده لما يقارب الـ٤٠ أسبوعا أي ما يوازي الـ٩ اشهر وبناء على ذلك، يتم تقسيم اشهر الحمل الى ٣ مراحل تتالف كل مرحلة منها من ٣ اشهر من مدة الحمل ونشير بالذكر الى ان اول مرحلة من الحمل قد تترافق مع كثير من علامات واعراض الحمل الاكيدة ومن بينها:

  • اعراض شائعة: انقطاع الطمث، التقيؤ، الغثيان، التعب الزائد، كثرة التبول
  • اعراض اقل شيوعا: احتقان الانف، الإمساك، التنقيط الخفيف من الدماء، الانتفاخ، التقلبات المزاجية

ما هي طرق منع الحمل الطبيعية؟

تمت تسمية هذه الطرق بطرق منع الحمل الطبيعية لانها لا تدفعك للجوء الى حبوب منع الحمل وغيرها من التدخلات الكيميائية او التلاعبات الهرمونية ومن اهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل ما يلي:

  • منع الحمل باعتماد التقويم: ترتكز الطريقة هذه على اتباع ملاحظات حول طبيعة جسمك ودورة الطمث حيث تحتاج هذه الطريقة الى تفادي الاتصال الحميم مع الرجل في المدة التي يحدث فيها حمل والتي تمتد على يوم الاباضة والخمسة أيام السابقة له على حد اقصى. فالبويضة تعيش لفترة لا تفوق الـ٢٤ ساعة من يوم الاباضة مع العلم ان الحيوان المنوي يبقى على قيد الحياة لفترة لا تتخطى الخمسة أيام ومن هنا نسنتنج ان يمكنك سيدتي ان تتجنبي الحمل من خلال تفادي العلاقة الحميمة يوم الاباضة والأيام الخمسة التي تسبقها ويمكنك ان تستدلي على موعد هذه الأيام من خلال مراقبة الاعراض والعلامات الدالة على اليوم المعين لوقوع الاباضة.
  • العزل: ترتكز هذه الطريقة مبدئيا على سحب الرجل للعضو الذكري من المهبل قبل ان يحدث القذف في كل مرة تجري فيها العلاقة الحميمة ولكن وبهدف انجاح هذه العملية يجب الا يتم تسريب أي من السائل المنوي الى مهبل المراة فان وصلت كمية منه اليه يكون الحمل محتملا.

ما هي طرق منع الحمل الأخرى؟

عالم الطب غني بوسائل منع الحمل وعليك وزوجك مع استشارة الطبيب ان تحددي الأنسب لك ومنها ما يلي:

  • اللولب الرحمي النحاسي او الهرموني
  • الطرق الهرمونية ومن ضمنها الحقن وحبوب البروجستين فقط وحبوب منع الحمل المركبة
  • عمليات التعقيم وابرزها ربط أنبوب فالوب وقطع القناة المنوية

والان سيدتي وبعد ان شرحنا لك بالتفصيل على اهم وسائل منع الحمل الطبيعية وغير الطبيعية نتركك مع حقائق عن افرازات اللولب النحاسي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟