أغرب وسائل منع الحمل عبر الزمن!

اغرب وسائل منع الحمل عبر الزمن

اذا كنت ترغبين بتنظيم الانجاب، او تأجيله لفترة وجيزة فلا بد لك ان تلجأي الى وسائل منع الحمل لذلك، وانطلاقًا من هنا ولأننا عرفناك في وقت سابق على أفضل وسائل منع الحمل بعد الولادة تحديدًا، جئناك اليوم بأغرب وسائل منع الحمل عبر الزمن، فهل سمعت بها جميعها؟ إكتشفي معنا في هذا المقال.

أغرب وسائل منع الحمل عبر الزمن

بعيدًا من الوسائل التقليدية والشائعة جدًا في تنظيم الإنجاب ومنع الحمل، عمدت الأجيال القديمة الى اللجوء لبعض الوسائل الغريبة للغاية في تحديد النسل أبرزها:

  • روث التماسيح: استخدم المصريون القدامى روث التماسيح وخلطوه مع العسل من اجل منع الحيوانات المنوية من الدخول الى البويضة لتخصيبها، لكن لم تكن هذه الوسيلة فعالة ومضمونة للغاية حينها كما وقد أشار الخبراء في هذا الصدد الى أنّ روث التماسيح يحتوي على نوع من الطفيليات التي تسبب العدوى لمستخدميها!
  • الخل وإسفنج البحر: من الإعتقادات السائدة سابقًا، أنّ لإسفنج البحر المضاف اليه الخل دور فعال جدًا في منع الحمل ان وضع جزء منه في منطقة المرأة الحميمة.
  • تجنب النظر الى القمر: من اغرب الوسائل في منع الحمل، هي تجنب النظر الى القمر، اذ اعتقدت بعض الشعوب القديمة انّ القمر اله الحمل والإنجاب وبالتالي فإنّ النظر اليه يساعد المرأة ويمهد لها الطريق للحمل، لذلك كانت تمتنع كل إمرأة تود تأجيل الحمل عن النظر الى القمر!
  • الليمون الحامض: وأخيرًا، بحسب الأساطير القديمة فإنّ حمض السيتريك الموجود في الليمون الحامض يعمل على القضاء على الحيوانات المنوية ويكبح دخولها الى المبيض، لذلك كانت تعمد النساء الى وضع شريحة دائرية من الليمون الحامض في المنطقة الأنثوية لكي تتلافى حدوث الحمل. لكن طبعًا لم يعترف العلم بأي من هذه الوسائل لمنح الحمل!

هل سمعت ببعض الوسائل الغريبة الأخرى؟ شاركينا بها في خانة التعليقات!

إقرأي أيضًا: ما هي موانع الحمل الأفضل لك؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟